Skip to main content

عقب لقاء سويسرا والكاميرون.. هل قوطع طفل تمنى مشاركة مصر بالمونديال؟

الأحد 4 ديسمبر 2022
خارج استاد الجنوب الذي شهد مباراة سويسرا والكاميرون كان الطفل وهو مصري الجنسية يحمل علم سويسرا - غيتي

روّجت منشورات على مواقع التواصل لمزاعم بأن مراسل قناة "الجزيرة مباشر" قاطع طفلًا قطريًا عبّر عن رغبته بمشاركة مصر في كأس العالم.

المنشورات التي تُعد من بين أكثر الفبركات التي تستهدف العرس الكروي الكبير المقام في دولة قطر سوءًا، روّجت لها حسابات عشوائية. وقد أُرفقت بصورة يُفترض أنها من شاشة "الجزيرة مباشر"، وتُظهر استضافة طفل وإجراء حوار معه في محيط استاد الجنوب في قطر.

أما نص المنشورات فجاء فيه أن تقريرًا على قناة الجزيرة بعد مباراة الكاميرون وسويسرا، شمل لقاءً مع طفل قطري قال للمذيع إنه كان يأمل لو أن مصر قد شاركت في كأس العالم، مؤكدًا حبّه لمصر.

وبينما زعم أن المذيع قاطعه، مضى يضيف أن "ما يقوله الإعلام شيء وما في قلب الشعوب شيء آخر"، مشددًا على أن مصر موجودة في قلب كل شعوب المنطقة فعلًا.

لا أساس له من الصحة

والخبر حول اللقاء مفبرك ولا أساس له من الصحة. بالرجوع إلى مراسل قناة "الجزيرة مباشر" كريم الأسيوطي، وهو مصري، فإنه نفى كل ما جاء في المنشورات. 

وأوضح أن "الطفل ليس قطريًا كما ادعت المنشورات بل مصري، وكان يرتدي قميص سويسرا ويرفع علمها ويشجعها في لقائها أمام الكاميرون".

وأردف الأسيوطي بأن الطفل قال بالفعل إنه كان يتمنى أن يشارك منتخب مصر في كأس العالم، وبأنه رد عليه بأن "منتخب مصر قد غاب عن البطولة بالفعل، ولكنك أنت موجود وحاضر هنا".

وكانت الجزيرة مباشر قد نشرت المقطع على قناتها في موقع يوتيوب، وحمل عنوان "طفل يعبر عن فرحته بحضور مونديال قطر.. كان نفسي مصر تحضر كأس العالم".

المصادر:
العربي
شارك القصة