الجمعة 3 مايو / مايو 2024

على ذمة التحقيق.. محكمة الاحتلال تمدّد اعتقال أسرى"نفق الحرية" 5 أيام

على ذمة التحقيق.. محكمة الاحتلال تمدّد اعتقال أسرى"نفق الحرية" 5 أيام

Changed

الأسير الفلسطيني مناضل نفيعات ومن حوله عناصر من شرطة الاحتلال
قدّمت النيابة الإسرائيلية لوائح اتهام ضدّ الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فرّوا من سجن جلبوع (أرشيف - غيتي)
أفادت شرطة الاحتلال أنه تم تمديد توقيف أسرى "نفق الحرية" وآخرين، وكذلك تقديم لوائح اتهام بحقهم في محكمة الصلح في الناصرة.

قررت محكمة إسرائيلية تمديد اعتقال أسرى سجن جلبوع 5 أيام على ذمة التحقيق بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان، أن الجلسة عُقدت عبر تطبيق "زوم"، بحضور طاقم دفاع مكوّن من سبعة محامين من الهيئة.

وأضافت، أن الأسرى الذين جرى تمديد توقيفهم، هم: محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، وزكريا زبيدي، ويعقوب قادري.

وأشارت إلى أنه تم تمديد توقيف خمسة أسرى آخرين، وهم: محمود أبو اشرين، وقصي مرعي، وعلي أبو بكر، ومحمد أبو بكر، وإياد جرادات.

لوائح اتهام

وقدّمت النيابة الإسرائيلية اليوم الأربعاء لوائح اتهام ضدّ الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين كانوا قد فرّوا في وقت سابق من هذا الشهر من السجن الإسرائيلي شديد الحراسة قبل إعادة اعتقالهم.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب، إلى أنها قدمت أيضًا لوائح اتهام ضد 5 أسرى آخرين، بشبهة تقديم المساعدة للأسرى الفارّين الستة.

وكانت حادثة فرار 6 أسرى من سجن "جلبوع" شديد التحصين، عبر حفر نفق في السادس من سبتمبر/ أيلول الجاري، قد حظيت باهتمام واسع في إسرائيل. وبعد أيام من المطاردة الواسعة أعادت قوات الاحتلال أسرهم.

ولفتت الشرطة الإسرائيلية، إلى أن هناك شكوكًا حول تقديم 5 أسرى آخرين من جلبوع المساعدة في عملية الهروب.

وأوضحت أنه تم تمديد توقيف الأسرى الهاربين مع المشتبهين (الخمسة) الآخرين، وصباح اليوم (الأربعاء)، تم تقديم لوائح اتهام بحقهم، في محكمة الصلح في الناصرة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close