الخميس 2 مايو / مايو 2024

على غرار أولمبياد طوكيو.. بطولة "سماوية" في محطة الفضاء الدولية

على غرار أولمبياد طوكيو.. بطولة "سماوية" في محطة الفضاء الدولية

Changed

أفراد طاقم الرحلة الـ 65 الموجودة على محطة الفضاء الدولية.
أفراد طاقم الرحلة الـ65 الموجودة على محطة الفضاء الدولية (تويتر)
نشر روّاد الفضاء مقاطع مضحكة من المباريات التي أجروها في حالة انعدام الجاذبية، حيث تضمّنت "البطولة السماوية" أربعة أحداث رياضية.

على غرار أولمبياد طوكيو 2020، أقام روّاد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية مباريات غير رسمية في إطار "أولمبياد الفضاء".

ونشر روّاد الفضاء مقاطع مضحكة من المباريات التي أجروها في حالة انعدام الوزن. وتضمّنت "البطولة السماوية" التي أُجريت الجمعة الماضية، أربعة أحداث رياضية: مباراة عدم وجود أرضية، وعدم لمس كرة اليد، والسباحة المتزامنة في الفضاء، والرماية بلا وزن.

ونشر مهندس الطيران الفرنسي توماس بيسكيت، أحد أفراد طاقم الرحلة الـ65 الموجودة على محطة الفضاء الدولية، مقاطع مرحة على موقع تويتر، ظهر فيها طاقم الرحلة المنحدر من بيلاروسيا وفرنسا واليابان وروسيا والولايات المتحدة خلال المباريات.

وعلى غرار أولمبياد طوكيو، دعا "أولمبياد الفضاء" إلى صفات التميز والروح الرياضية والعمل الجماعي.

وغرّد بيسكيت: "كانت السباحة المتزامنة في الفضاء على وجه الخصوص- والتي تميّزت بالدوران والدحرجة المنسقة بشكل مثير للإعجاب- فرصة لإظهار العمل الجماعي وتماسك الطاقم".

وخلال لعبة الرماية بدون وزن، التي أسماها بيسكيت بأنها لعبة "التركيز والمهارة (أو الحظ)"، أطلق رواد الفضاء شرائط مطاطية على هدف معلق في منتصف الطريق عبر إحدى وحدات المختبر المداري.

أما في مباراة "عدم لمس كرة اليد"، فقد انقسم أعضاء البعثة إلى فريقين من فردين في محاولة لإدخال كرة بينغ بونغ نفخًا داخل إحدى الفتحات.

أما مباراة عدم وجود أرضية، فشملت حركات رائعة من الجمباز. وحقّق مهندس الطيران الروسي بيوتر دوبروف أداءً رائعًا "دون لمس أي شيء".

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close