الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

على متنها 133 شخصًا.. تحطم طائرة "بوينغ" في جنوب غربي الصين

على متنها 133 شخصًا.. تحطم طائرة "بوينغ" في جنوب غربي الصين

Changed

تقرير لـ"العربي" عن المخاوف بشأن سلامة طائرة "بوينغ" (الصورة: مواقع التواصل)
أفاد تلفزيون "سي سي تي في" بأن طائرة من طراز بوينغ-737 تحطمت قرب مدينة ووتشو في منطقة غوانغسي، ما "تسبب بحريق" جبلي، مشيرًا إلى إرسال فرق إسعاف إلى الموقع.

تحطمت طائرة تابعة لشركة طيران شرق الصين على متنها 133 شخصًا اليوم الإثنين في جنوب غرب الصين، على ما نقل التلفزيون العام بدون إعلان حصيلة في الوقت الحاضر.

وأفاد تلفزيون "سي سي تي في" بأن طائرة من طراز بوينغ-737 تحطمت قرب مدينة ووتشو في منطقة غوانغسي، ما "تسبب بحريق" جبلي، مشيرًا إلى إرسال فرق إسعاف إلى الموقع.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فقد أقلعت الطائرة في رحلة "إم يو 5735" بعد الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش) من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) متوجّهة إلى كانتون على مسافة حوالي 1300 كيلومتر.

ويعود تاريخ آخر حادث جوي كبير في الصين إلى أغسطس/ آب 2010 وقد أسفر عن مقتل 42 شخصًا.

وكانت بكين قد أغلقت جزءًا من بحر الصين الجنوبي بالقرب من فيتنام هذا الشهر، للبحث عن طائرة محطمة، حسبما أكدت وكالة الاستخبارات في تايوان.

وقال مكتب الأمن القومي التايواني: إن"طائرة صينية تحطمت وإن الصين أعلنت إغلاق المنطقة إلى حين تمشيطها وكذلك لإجراء تدريبات".

وكانت الصين قد ذكرت أنها تجري تدريبات تستمر أكثر من أسبوع في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه في منطقة واقعة بين إقليم هاينان بجنوب الصين وفيتنام، ونبهت سفن الشحن إلى البقاء بعيدًا.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close