الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.. بايدن يستضيف قمة افتراضية حول كورونا

على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.. بايدن يستضيف قمة افتراضية حول كورونا

Changed

القمة الافتراضية تهدف إلى توسيع الجهود لدحر كوفيد-19
القمة الافتراضية تهدف إلى توسيع الجهود لدحر كوفيد-19 (غيتي)
تؤكد المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستطلب من الدول المشاركة التحلي "بمستوى أعلى من الطموح" بشأن زيادة التوزيع المتكافئ للقاحات.

يعقد الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء المقبل، قمة افتراضية يُشارك فيها زعماء العالم لمناقشة "توسيع الجهود المشتركة لدحر كوفيد-19"، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

وستُعقد القمة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يلقي بايدن الثلاثاء خطابًا في الاجتماع السنوي للمنظمة الأممية.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي في بيان: إنّ هذا الاجتماع يتعلق بتوسيع جهودنا المشتركة وتعزيزها لدحر كوفيد–19، إضافة إلى السعي للتوافق على رؤية مشتركة ضد الفيروس.

وأضافت ساكي: أن القمة ستبنى على اجتماعات سابقة "لقادة العالم والوزراء في منتديات مثل قمة مجموعة السبع ومجموعة العشرين (...)" والتوافق على "رؤية مشتركة لهزيمة كوفيد-19 معًا".

وأوضحت المتحدثة أن الولايات المتحدة ستطلب من المشاركين التحلي "بمستوى أعلى من الطموح" بشأن زيادة التوزيع المتكافئ للقاحات، واتخاذ خطوات أخرى لمواجهة الجائحة.

وتُعدّ الولايات المتحدة أكبر مانح للقاحات في كل أنحاء العالم، وقد شبّه بايدن جهود حكومته في هذا الإطار بدخول الجيش الأميركي الحرب العالمية الثانية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close