السبت 27 أبريل / أبريل 2024

علي عبد الحسن نعيم.. إسرائيل تعلن اغتيال قيادي ميداني بحزب الله

علي عبد الحسن نعيم.. إسرائيل تعلن اغتيال قيادي ميداني بحزب الله

Changed

استشهد شخص في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارته على طريق بلدة البازورية جنوب لبنان
استشهد شخص في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارته على طريق بلدة البازورية جنوب لبنان - وسائل التواصل
زعم الجيش الإسرائيلي أن علي عبد الحسن نعيم كان قائدًا في مجال الصواريخ بحزب الله وأحد قادة إطلاق الصواريخ ذات الرؤوس الحربية الثقيلة.

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، إنه اغتال علي عبد الحسن نعيم نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله في غارة جوية على منطقة البازورية في لبنان.

وأشار الجيش في بيان إلى أن نعيم كان "قائدًا في مجال الصواريخ وأحد قادة إطلاق الصواريخ ذات الرؤوس الحربية الثقيلة، ومسؤولاً عن التخطيط وشن هجمات ضد إسرائيل".

في المقابل، أكد حزب الله استشهاد نعيم مع الاكتفاء بالإشارة إلى أنه "استشهد على طريق القدس"، من دون تحديد منصبه أو مهامه كما في بقية بيانات النعي لعناصره.

حزب الله ينعى علي عبد الحسن نعيم
حزب الله ينعى علي عبد الحسن نعيم - إكس

وكان مراسل "العربي" أفاد في وقت سابق الجمعة باستشهاد شخص على الأقل في قصف نفذته مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة البازورية شرق مدينة صور جنوبي لبنان.

حزب الله ينعى 6 من عناصره بينهم علي عبد الحسن نعيم

في غضون ذلك، نعى حزب الله الجمعة 6 من عناصره بينهم علي عبد الحسن نعيم في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، ليرتفع عدد شهدائه إلى 261 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيانات منفصلة، كلًا من "أحمد جواد شحيمي مواليد عام 1964 من بلدة مركبا، وإبراهيم أنيس الزين مواليد عام 1982 من بلدة شحور، ومصطفى أحمد مكي مواليد عام 1983 من بلدة تبنين".

وفي بيان لاحق، نعى حزب الله كلًا من "علي محمد الحاف مواليد عام 1984 من بلدة الحلوسية، ومصطفى علي ناصيف مواليد عام 1991 من بلدة الحفير في البقاع، وعلي عبد الحسن نعيم مواليد عام 1974 من بلدة سلعا".

وقال إن عناصره "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، دون تفاصيل حول ملابسات استشهادهم أو المواجهات التي شاركوا فيها.

وليلًا، أودت ضربات إسرائيلية على مدينة حلب بشمال سوريا بحياة 38 شخصًا بينهم خمسة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية بحسب وكالة "رويترز".

وفي إطار التصعيد على جبهة لبنان، أعلن حزب الله اليوم في بيانين استهداف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية على دفعتين، وإصابتها إصابة مباشرة.‏

وشهدت الحدود الجنوبية للبنان هذا الأسبوع، تصعيدًا عسكريًا إسرائيلًيا هو الأعنف منذ بدء المواجهات، تمثل في سقوط 16 شهيدًا في غارات إسرائيلية استهدفت قرى وبلدات في جنوب لبنان الأربعاء الماضي.

وأدت الغارات إلى استشهاد 9 في بلدتي طير حرفا والناقورة، إضافة إلى استشهاد 7 مسعفين في غارة على مركز للجمعية الطبية الإسلامية (تابعة للجامعة الإسلامية) في بلدة الهبارية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close