السبت 27 أبريل / أبريل 2024

عمليات البحث مستمرة.. مصرع 3 أشخاص بعد انهيار جسر للسيارات في البرازيل

عمليات البحث مستمرة.. مصرع 3 أشخاص بعد انهيار جسر للسيارات في البرازيل

Changed

البرازيل
جانب من الجسر المنهار في البرازيل - غيتي
سقطت في نهر كوروسا من جراء الحادث 12 سيارة، فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن عدة شهود قولهم إن تصدعًا بالجسر تسبب في حالة من التكدس عليه قبل انهياره.

لقي ثلاثة أشخاص على الأقلّ حتفهم، وأصيب 14 آخرون بجروح في انهيار جسر في ولاية أمازوناس شمال غرب البرازيل، أمس الأربعاء، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقالت حكومة أمازوناس إنّ الجسر الواقع قرب مدينة كاريرو التي تبعد حوالي 100 كلم عن ماناوس عاصمة الولاية انهار صباح الأربعاء مما أسفر عن مقتل رجلين وامرأة.

وأوضحت أنّ أحد القتيلين يبلغ من العمر 39 عامًا بينما لم يتمّ التعرّف في الحال على هوية القتيل الثاني، في حين تبلغ القتيلة من العمر 66 عامًا، وهي موظفة حكومية متقاعدة. 

ورجّح قائد فوج الإطفاء في الولاية أورليلسون مونيز ارتفاع عدد القتلى، مشيرًا إلى أنّ عمليات البحث عن الضحايا لا تزال مستمرة. وأضاف: "لقد عثرنا على حافلة صغيرة كان بداخلها العديد من الأشخاص، (لكن) لم نحدّد مكانهم بعد".

وقالت إدارة الإطفاء في أمازوناس إنها تبحث عن نحو 15 شخصًا فقدوا بعد انهيار الجسر على الطريق السريع "بي آر-319"، ونقل موقع "جي 1" الإخباري عن مونيز قوله إنّ "بعض الناس يتحدّثون عن ثمانية أو 12 أو حتّى 15 قتيلًا".

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية فقد سقطت في نهر كوروسا من جراء الحادث 12 سيارة. ونقلت وسائل إعلام محلية عن عدة شهود قولهم إن تصدعًا بالجسر تسبب في حالة من التكدس عليه قبل انهياره.

وقالت تقارير محلية إن السلطات كانت قد قيدت جزئيًا وصول المركبات الخفيفة، قبل أيام، إلى الجسر بسبب مشاكل هيكلية.

وعلق حاكم الولاية جدول أعماله، أمس مطلقًا حملة "لتنسيق الإجراءات لدعم الضحايا"، ومعلنًا عن تشكيل لجنة مع ممثلين من مختلف هيئات المساعدة الأمنية والصحية والاجتماعية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close