الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

عمليات نوعية للمقاومة.. مقتل ضابط إسرائيلي في معارك شمالي قطاع غزة

عمليات نوعية للمقاومة.. مقتل ضابط إسرائيلي في معارك شمالي قطاع غزة

Changed

آخر تحديث:
24 فبراير 2024 23:05
ارتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية العدوان على غزة إلى 577
ارتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية العدوان على غزة إلى 577 - وسائل التواصل
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن مقاتليها قنصوا ببندقية الغول ضابطًا إسرائيليًا واستهدفوا ناقلة جند بمدينة غزة.

أعلن جيش الاحتلال السبت، مقتل ضابط جديد في صفوفه، خلال معارك شمال غزة، فيما نفذت المقاومة الفلسطينية عدة عمليات نوعية ضد القوات الإسرائيلية في مناطق متفرقة من القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

مقتل ضابط إسرائيلي في معارك شمالي قطاع غزة

وأفاد الجيش في بيان بـ"مقتل ضابط برتبة رائد، من منطقة كرميئيل، وهو قائد سرية في كتيبة شاكيد (424)، لواء غفعاتي، في معركة شمالي قطاع غزة".

ولم يكشف الجيش الإسرائيلي أي معلومات إضافية حول تفاصيل المعارك التي أسفرت عن مقتل الضابط.

ووفق معطيات الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني ارتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي إلى 577، بينهم 238 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

عمليات نوعية للمقاومة

بدورها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت، أن مقاتليها قنصوا ضابطًا إسرائيليًا واستهدفوا ناقلة جند بمدينة غزة.

وقالت القسام، في بيانات منفصلة نشرتها على تلغرام: إن مقاتليها "تمكنوا من قنص ضابط صهيوني ببندقية الغول القسامية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة" دون مزيد من التفاصيل.

ونشرت صورة عبر تلغرام، كتبت عليها: "57 مهمة نفذها سلاح النقص، منها 34 ببندقية الغول القسامية".

وفي بيان آخر، قالت كتائب القسام: "دمرنا ناقلة جند بعبوة شواظ وأوقعنا طاقمها قتلى وجرحى جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، بالإضافة إلى استهدافها دبابة ميركافا بقذيفة تاندوم.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها استهدفوا جرافة بعبوة برق ودبابة ميركافا بقذيفة تاندوم وأجهزوا على أفراد طاقمها في منطقة عبسان شرقي خانيونس.

وقالت السرايا في بيان: "استهدفنا بقذيفة آر بي جي آلية عسكرية للاحتلال في محيط مفترق دولة بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة".

وأشارت إلى أنها قصفت بقذائف هاون تجمعات لآليات وجنود العدو في حي الزيتون وفي خانيونس.

أما كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، فقد أعلن الناطق باسمها أبو بلال عن تنفيذ 17 مهمة عسكرية في آخر 96 ساعة سقط خلالها ما يزيد عن 20 من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وأوضح في بيان عبر قناة الكتائب على "تلغرام" أن العمليات تنوعت بين القنص والقصف بالصواريخ والهاون واستهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية والقوات الخاصة المتحصنة في الآليات والمباني.

وأكد أبو بلال، أنّ "عملية خانيونس النوعية بالأمس بالاشتراك مع سرايا القدس كانت ضربة موجعة للعدو الصهيوني حيث قنص مجاهدونا 6 جنود من جيش العدو واصطادوهم كالبط من فوق آلياتهم وتساقطوا تباعاً برصاص مجاهدينا"، بحسب البيان.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close