الأحد 9 يونيو / يونيو 2024

عودة جزئية لمستشفى الأمل.. إسرائيل ترتكب 7 مجازر جديدة في غزة

عودة جزئية لمستشفى الأمل.. إسرائيل ترتكب 7 مجازر جديدة في غزة

Changed

 مجزرة جديدة في النصيرات وصلاة الجنازة على شهداء مجهولي الهوية في خانيونس - غيتي
مجزرة جديدة في النصيرات وصلاة الجنازة على شهداء مجهولي الهوية في خانيونس - غيتي
تعرضت الجهة الشمالية لمخيم النصيرات إلى استهداف إسرائيلي كثيف، أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين على الأقل وجرح أكثر من 13.

أفاد مراسل "العربي" بقطاع غزة، بنقل جثامين 4 شهداء إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات بالإضافة إلى 13 مصابًا، نتيجة قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال النصيرات وسط القطاع.

فقد تعرضت الجهة الشمالية من المخيم إلى استهداف إسرائيلي كثيف خلال الساعات الماضية، كما نقل بعض ذوي الإصابات الحرجة إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

دفن شهداء خانيونس

هذا وأدى فلسطينيون في ساحة مستشفى الأقصى بدير البلح صلاة الجنازة على جثامين 10 شهداء، تحلل بعضها والبعض الآخر تحول لهياكل عظمية.

واستكملت السلطات في غزة إجراءات دفن الشهداء الذين سقطوا في مدينة خانيونس جنوب القطاع باستهدافات إسرائيلية سابقة، بعد توثيق وتصوير الجثامين التي لم يتعرف عليها أحدٌ نظرًا لتحللها.

كما شيع جثمان طفلة فلسطينية استشهدت برصاص الاحتلال قرب حاجز نتساريم، حيث أفاد مراسل "العربي" أحمد البطة أن الطفلة استهدفت مع آخرين من قبل الاحتلال الإسرائيلي لدى عودتهم إلى منازلهم عند الحاجز جنوبي مدينة غزة.

 واليوم، أعلنت وزارة الصحة في القطاع غزة ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 33 ألفًا و797 شهيدًا، بالإضافة إلى 76 ألفًا و465 مصابًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في تحديثها اليومي لإحصائيات الحرب: "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 68 شهيدًا و 94 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت: "مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

عودة جزئية لمستشفى الأمل 

من جهة ثانية، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم عودة مستشفى الأمل التابع لها في مدينة خانيونس للعمل بشكل جزئي.

لكنها أوضحت في بيان مقتضب أن العمل في المستشفى يقتصر على قسم الاستقبال والطوارئ فقط، فيما يتعذر تشغيل باقي الأقسام نظرًا لحجم الأضرار الجسيمة التي لحقت به جراء اقتحامه من قبل قوات الاحتلال.

وكانت جمعية الهلال الأحمر، قد أعلنت في 26 مارس/ آذار الماضي خروج مستشفى الأمل عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، بعد إجبار قوات الاحتلال طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه وإغلاق مداخله بالسواتر الترابية.

ويعمل في قطاع غزة اليوم 12 مستشفى بشكل جزئي فقط، 6 منها في الشمال و6 في الجنوب، إضافة إلى 3 مستشفيات ميدانية تعمل جزئيًا وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close