الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

عيوب في الكاميرا ونظام التعليق.. فورد تستدعي 354 ألف سيارة في أميركا

عيوب في الكاميرا ونظام التعليق.. فورد تستدعي 354 ألف سيارة في أميركا

Changed

تضم عملية الاسترجاع ما مجموعه 126033 سيارة من طراز فورد "إكسبلورير" (غيتي)
تضم عملية الاسترجاع ما مجموعه 126033 سيارة من طراز فورد "إكسبلورير" (غيتي)
يؤثر الاستدعاء المتعلق بالكاميرا على 228297 سيارة فورد ولينكولن "أس يو في". وتتأثر بالاستدعاءات طرازات فورد "إكسبلورير" و "لينكولن أفيايتور" و"لينكولن كورسير".

أصدرت شركة فورد عمليتي استدعاء للسلامة هذا الأسبوع أثرتا على 354330 سيارة في الولايات المتحدة. ويتعلق أحدهما بأنظمة الكاميرا بزاوية 360 درجة، بينما يتعلق الآخر بنظام التعليق في الطراز الأخير من "إكسبلورير"، بحسب موقع "سي نت". 

ويؤثر الاستدعاء المتعلق بالكاميرا على 228297 سيارة فورد ولينكولن "أس يو في". وتتأثر بالاستدعاءات طرازات فورد "إكسبلورير" و"لينكولن أفيايتور" و"لينكولن كورسير" لعامي 2020 و2021. 

ووفقًا لبيان صادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، في النماذج المزودة بنظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، "قد يفشل إخراج الفيديو، مما يمنع عرض صورة كاميرا الرؤية الخلفية". ويحجب ذلك رؤية السائق للجهة الخلفية للسيارة، مما يزيد من خطر وقوع حادث. 

وطُلب من شركات السيارات الجديدة المباعة في الولايات المتحدة أن تزوّد السيارات بكاميرات احتياطية منذ عام 2018.

ويتعلق الاستدعاء حول "نظام التعليق" الخاص بسيارات فورد "إكسبلورير أس يو في" بالأعوام 2011 حتى 2013، وتحديداً تلك التي تم بيعها أو تسجيلها في الأصل في كونيتيكت وديلاوير ومقاطعة كولومبيا وإلينوي وإنديانا وآيوا وكنتاكي ومين وماريلاند وماساتشوستس وميشيغان ومينيسوتا وميسوري ونيو هامبشاير ونيو جيرسي ونيويورك وأوهايو وبنسلفانيا ورود آيلاند وفيرمونت وفيرجينيا وفيرجينيا الغربية ويسكونسن.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في بيان: "قد تكون هذه المركبات مزودة بجزء بديل لمفصل كروي متقاطع يمكن أن يمسك، وينتج عنه كسر في الجزء الخارجي لوصلة التعليق الخلفية". وتضم عملية الاسترجاع ما مجموعه 126033 سيارة من طراز فورد "إكسبلورير".

وكما هو الحال مع جميع عمليات الاستدعاء، سيتم إصلاح السيارات مجانًا لدى وكلاء فورد ولينكولن. 

المصادر:
سي نت

شارك القصة

تابع القراءة
Close