الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

تحذيرات من فيضانات.. قتيلان على الأقل جراء أعاصير بوسط أميركا

تحذيرات من فيضانات.. قتيلان على الأقل جراء أعاصير بوسط أميركا

Changed

تم إحصاء 35 إعصارًا السبت من شمال تكساس إلى ميسوري- رويترز
تم إحصاء 35 إعصارًا السبت من شمال تكساس إلى ميسوري- رويترز
سجّل هطول أمطار غزيرة في العديد من المناطق، وظلت التحذيرات الجوية سارية الأحد، ومن بينها تحذير من خطر فيضانات مفاجئة.

لقي شخصان على الأقل مصرعهما مساء السبت في أحد الأعاصير العديدة، التي اجتاحت جزءًا من السهول الكبرى بوسط الولايات المتحدة، حسب ما ذكرت السلطات المحلية الأحد.

وبعد تسجيل 78 إعصارًا الجمعة، معظمها في ولايتي أيوا ونبراسكا، تم إحصاء 35 إعصارًا آخر السبت من شمال تكساس إلى ميسوري، وفق هيئة الأرصاد الجوية الأميركية (إن دبليو إس).

وفي بلدة هولدنفيل بولاية أوكلاهوما، قضى شخصان على الأقل، أحدهما رضيع يبلغ أربعة أشهر، بحسب وسائل إعلام أميركية عديدة. وتواصلت عمليات إزالة الركام الأحد.

تحذير من خطر فيضانات

إلى ذلك، سجلت أضرار كبيرة في بلدة سالفر الصغيرة التي تبعد عنها أكثر من 100 كيلومتر. وتظهر الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي منازل بالعشرات مدمرة بالكامل ومركبات محطمة.

وطالب مكتب شريف مقاطعة موراي في منشور على فيسبوك، بعدم التوجّه إلى البلدة.

أعاصير في أميركا
ظلت التحذيرات الجوية سارية الأحد- رويترز

وسجّل هطول أمطار غزيرة في العديد من المناطق، وظلت التحذيرات الجوية سارية الأحد، ومن بينها تحذير من خطر فيضانات مفاجئة وتساقط البرد والأعاصير.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 50 ألف منزل في تكساس في وقت متأخر من صباح الأحد، وأكثر من 30 ألف منزل في أوكلاهوما، وفق موقع "باور أوتج".

وتعد الأعاصير ظاهرة جوية يصعب التنبؤ بها، وهي شائعة نسبيًا في الولايات المتحدة، وخاصة في وسط البلاد وجنوبها. لكن من النادر جدًا أن تتالى الأعاصير الكبيرة، وفق خبراء الأرصاد الجوية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close