Skip to main content

غارة على سيارة في النبطية.. "حزب الله" يستهدف 5 مواقع إسرائيلية

الخميس 8 فبراير 2024
نقلت مراسلة العربي" جويس الحاج الخوري عن مصادر أمنية أن الغارة على السيارة في النبطية هي عملية استهداف مباشر - وسائل إعلام لبنانية

نفذت مسيّرة إسرائيلية اليوم الخميس، غارة استهدفت سيارة عند المدخل الشرقي لمدنية النبطية جنوبي لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "المسيّرة الإسرائيلية أطلقت صاروخًا موجهًا باتجاه السيارة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها".

عملية استهداف مباشر في النبطية

ومن جنوب لبنان، نقلت مراسلة العربي" جويس الحاج الخوري عن مصادر أمنية أن الغارة على السيارة في النبطية هي عملية استهداف مباشر.

وأضافت أن البعض يقول إن السيارة كانت ضمن موكب مرافقة لإحدى الشخصيات، في حين علمت مراسلتنا من مصادر طبية أنه تم نقل شخصين كانا داخلها إلى المستشفى.

وأوضحت مراسلة "العربي" أن المعلومات الأولية تشير إلى تأكيد استشهاد أحد المصابين.

لاحقًا، قالت مصادر إسرائيلية إنه تم اغتيال من وصفته بـ "قائد المنطقة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ على كريات شمونة".

أما اللافت فكان وفق الخوري، أن منطقة النبطية الجنوبية استهدفت اليوم للمرة الأولى منذ اندلاع المواجهات العسكرية بين "حزب الله" وقوات الاحتلال الإسرائيلي في 8 أكتوبر/ تشرين الأول، ولأول مرة منذ حرب يوليو/ تموز 2006.

وأردفت الخوري: "يعد ذلك تطورًا إضافيًا خطيرًا يضاف إلى عمليات الاستهداف التي يكررها الجانب الإسرائيلي.. فيما لا تزال المسيّرات الإسرائيلية تحلّق على علو منخفض فوق المنطقة المستهدفة".

وتعدّ النبطية من أكبر المناطق في جنوب لبنان، وتكتظ طرقاتها عادةً بالمارة عند ساعات بعض الظهر.

الغارات الإسرائيلية على الجنوب

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي كثّف اليوم غاراته على جنوب لبنان، حيث جدد استهدافه بلدة كفركلا في القطاع الشرقي بعد استهداف مماثل بالمدفعية والغارات صباحًا.

كما أغار الاحتلال على بلدة الخيام في القطاع الشرقي، بشكل مكثّف لليوم الثاني على التوالي، إلى جانب قرى ومناطق متفرقة في القطاعين الأوسط والغربي.

 من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في منشور عبر منصة "إكس"، إنه "تم رصد عدة عمليات إطلاق نار من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق المطلة وحرمون"، مشيرًا إلى أنه "هاجم مصادر النيران بنيران المدفعية".

"حزب الله" يستهدف كريات شمونة

وأشارت مراسلة "العربي" من الجليل الأعلى كريستين ريناوي إلى أن "حزب الله" استهدف مقر قيادة اللواء الشرقي في ثكنة كريات شمونة.

وقد أُصيب على إثر العملية ضابط صف في جيش الاحتلال الإسرائيلي بجروح بالغة الخطورة، إلى جانب إصابة جندي احتياط في عمليات مماثلة على طول الحدود مع لبنان.

وكان الحزب قد أعلن استهدافه 5 مواقع إسرائيلية منذ صباح اليوم الخميس، تضمنت مقرًا للقيادة الشمالية في جيش الاحتلال.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة