الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

حزب الله يستهدف تجهيزات فنية.. شهيد في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

حزب الله يستهدف تجهيزات فنية.. شهيد في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

Changed

جنوب لبنان
سقط شهيد في بلدة الخيّام جنوبي لبنان إثر غارة بمسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي- غيتي
أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتجمعًا لجنود إسرائيليين في محيطه، كما استهدفوا موقع راميا العسكري.

أفادت مصادر أمنية لـ"العربي" اليوم الأربعاء، بسقوط شهيد من المدنيين نتيجة لغارة بطائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام جنوب لبنان، كما أصيب اثنان آخران بجروح جراء الغارة.

كذلك أغار الطيران الإسرائيلي على إقليم التفاح ومروحين ومجدلزون، وبينما أُفيد عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا، فيما أعلن حزب الله عن استهداف التجهيزات الفنية في موقع راميا بالأسلحة المناسبة.

في غضون ذلك، شيّعت حركة "أمل" اللبنانية التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مدينة صور الجنوبية، عناصر الحركة الثلاثة الذين استشهدوا في غارة إسرائيلية على بلدة بيت ليف أمس الأول بمشاركة حشد من مناصري الحركة.

وكانت حركة "أمل" أعلنت أن عناصرها الثلاثة "استُشهدوا أثناء أدائهم واجبهم الوطني والجهادي دفاعًا عن لبنان والجنوب"، من دون أن تُدلي بمعلومات إضافية.

أما رئيس مجلس النواب فقد أشار في تصريحات صحافية أمس الأول إلى أن حركة أمل تقاوم ضمن إمكاناتها العسكرية، وأنها لا تمتلك قدرات حزب الله.

رصد إطلاق قذائف

وتعرّضت بلدات عدة منذ صباح الأربعاء لضربات إسرائيلية، استهدفت إحداها محطة لضخ المياه في سهل الوزاني، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وعلى صعيد آخر، قال "حزب الله"، إن مقاتليه "استهدفوا، الأربعاء، موقع زبدين، في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، و‏تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيطه، ‏بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيهما إصابات مباشرة".

وأضاف في بيان آخر، أن مقاتليه "استهدفوا ‏التجهيزات الفنية في موقع راميا (قبالة بلدة رامة اللبنانية) بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابةً مباشرة".

ويعلن حزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية دعمًا لغزة و"إسنادًا لمقاومتها"، بينما يردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن اليوم أنه أغار على موقعين لـ"حزب الله" في لبنان، خلال الساعات الماضية، كما رصد إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش، عبر منصة "إكس": "هاجمت طائرات حربية تابعة للجيش الإسرائيلي مؤخرا منشأة عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة مارفين (جنوبي لبنان)".

وفي حادث آخر، أفاد الجيش بأن "بُنى تحتية عسكرية للتنظيم (حزب الله) في منطقة قرية بني حيان (جنوب)، تعرضت ليلًا لقصف من الطيران الحربي".

وأشار إلى أنه رصد، في وقت سابق الأربعاء أيضًا، "إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة جبل دوف (مزارع شبعا المحتلة)".

وأفاد أن القذائف "سقطت في منطقة مفتوحة". وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه "هاجم مصادر النيران بالمدفعية".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close