الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

غرناطة يصعق برشلونة ويحرمه من احتلال الصدارة

غرناطة يصعق برشلونة ويحرمه من احتلال الصدارة

Changed

يرشلونة
لحظة طرد مدرب برشلونة (غيتي)
تعرّض فريق برشلونة الإسباني لهزيمة صاعقة من فريق غرناطة حرمته من التربع على صدارة الدوري.

تجرع برشلونة هزيمة مفاجئة ب 2-1 على ملعبه أمام غرناطة اليوم الخميس، مما حرمه من احتلال صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ووجهت هذه النتيجة ضربة قوية لبرشلونة، الذي خسر مرة واحدة فقط في 22 مباراة سابقة بالدوري، ولم يعد يملك مصيره في الصراع على اللقب.

وقال جوردي ألبا مدافع برشلونة لشبكة موفيستار: "نشعر بخيبة أمل كبيرة. حاولنا حتى آخر رمق لكننا لم نكن في أفضل حالاتنا في الثلث الأخير من الملعب وسجل المنافس من الفرصتين اللتين حصل عليهما، مضيفا: "فرطنا في فرصة سانحة لاعتلاء الصدارة بعد هذا العام الصعب. لم يعد مصيرنا بأيدينا لكننا نحتاج للفوز بكل المباريات الخمس المتبقية وانتظار نتائج باقي المنافسين".

طرد مدرب برشلونة 

وبدأ العملاق الكاتالوني المباراة بقوة وتقدم بعد 23 دقيقة بعد عمل رائع بين أنطوان غريزمان وليونيل ميسي الذي سجل هدفه الـ 26 في الدوري هذا الموسم.

وبعدها مباشرة أنقذ حارس غرناطة فرصة خطيرة من اللاعب الأرجنتيني، وكان هذا الإنقاذ مهمًا جدًا في سيناريو المباراة وأيضًا في السباق على اللقب.

وعادل داروين ماتشيس النتيجة في الدقيقة 63 بعد أن استغل خطأ من أوسكار مينجيزا. وطُرد رونالد كومان مدرب برشلونة بسبب الاعتراض على الحكم بعدها.

وصعق غرناطة مضيفه قبل 11 دقيقة من النهاية بضربة رأس للبديل خورخي مولينا من مسافة قريبة، ليحقق أول انتصار له خارج ملعبه على الإطلاق أمام برشلونة.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 71 نقطة متأخرًا بنقطتين عن أتليتيكو مدريد المتصدر وبفارق المواجهات المباشرة عن غريمه الأزلي ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يملك أيضا 71 نقطة.

ويعني طرد كومان أن المدرب الهولندي سيغيب على الأرجح عن مباراة الأحد أمام بلنسية، فريقه السابق، وكذلك عن مباراة أتليتيكو مدريد التالية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close