الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

غزة.. الاحتلال يعتقل 4 صيادين ويصيب اثنين بالرصاص المطاطي

غزة.. الاحتلال يعتقل 4 صيادين ويصيب اثنين بالرصاص المطاطي

Changed

تقرير يسلط الضوء على القيود البحرية التي يفرضها الاحتلال على الصيادين في غزة في يونيو 2021 (الصورة: تويتر)
أصابت قوات من سلاح البحرية الإسرائيلية صادين اثنين بالرصاص المطاطي واعتقلت 4 آخرين قبالة شواطئ قطاع غزة.

استهدفت قوات من الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، صيادين اثنين فلسطينيين بالرصاص المطاطي، بينما اعتقلت 4 آخرين قبالة شواطئ قطاع غزة.

وقال مدير لجان الصيادين في مؤسسة لجان العمل الزراعي (غير حكومية)، زكريا بكر، إن "البحرية الإسرائيلية أصابت، صيادين اثنين من عائلة بكر بالرصاص المطاطي في بحر مدينة غزة، نقلا بعدها إلى المستشفى".

وأشار بكر إلى أنّ مؤسسته سجلت 5 انتهاكات إسرائيلية، بحق صيادي الأسماك، خلال عملهم قبالة شواطئ غزة، منذ صباح السبت، من بينها اعتقال 4 صيادين.

اقتياد الصيادين إلى ميناء أسدود

وفي وقت سابق، قال نقيب الصيادين في قطاع غزة، نزار عيّاش، إن "قوات من سلاح البحرية الإسرائيلية اعتقلت أربعة صيادين فلسطينيين، قبالة شواطئ غزة، بعدما استهدفت قارب الصيد الذي كانوا على متنه بالرصاص المطاطي"، مشيرًا إلى أنه تم اقتياد الصيادين الأربعة إلى ميناء أسدود.

ولفت إلى أن "الصيادين كانوا يعملون ضمن مسافة قريبة من الشاطئ، ولم يتجاوزوا مساحة الصيد التي تُحددها إسرائيل"، قائلاً إن البحرية الإسرائيلية أوقفت في وقت سابق السبت، صيادين آخرين، أفرجت عنهما في البحر.

وذكرت وكالة "وفا" أن الصيادين المعتقلين هم وليد حمزة زايد وحمودة ياسين زايد ويوسف أمين أبو وردة ومحمد أمين أبو وردة.

ويقول مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن قوات البحرية تُطلق بطريقة شبه يومية نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين، وتُصيب وتعتقل عددًا منهم بذريعة تجاوزهم منطقة الصيد التي تصل إلى 6 أميال شمالاً، و15 جنوبًا. ولطالما طالب صيادو غزة بتوسيع مساحة الصيد البحري، مؤكدين حاجتهم إلى 15 ميلاً على الأقل، فيما يشكّل الحصار البحري عقابًا جماعيًا لأهالي القطاع.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close