السبت 4 مايو / مايو 2024

"فاكهة البطولات".. هل يحقق المنتخب الهولندي أول ألقابه في مونديال قطر؟

"فاكهة البطولات".. هل يحقق المنتخب الهولندي أول ألقابه في مونديال قطر؟

Changed

تقرير لـ"العربي" حول المنتخب الهولندي المشارك في مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
يعتبر الجيل الحالي للمنتخب الهولندي صمام أمان للمدرب لويس فان غال، ويعطيه خيارات تكتيكية أوسع في الوسط والهجوم، ويجعله يسعى إلى إحراز النتائج المرجوة.

يلقب بمنتخب الطواحين الهوائية، ويعتبره الكثيرون "فاكهة البطولات"، ويقال عنه كذلك المنتخب قليل الحظ، فمنتخب هولندا يحضر للبطولات ويمتع المشجعين لكنه لا يتوج.

فباستثناء أمم أوروبا عام 1988 مع الجيل الذهبي، لماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك ريكارد، لم يستطع المنتخب المميز بلونه البرتقالي الحصول على أي لقب آخر في تاريخه، رغم وصوله لنهائي كأس العالم ثلاث مرات، آخرها أمام إسبانيا عام 2010، وحصوله على المركز الثالث عام 2014.

لاعبو الجيل الحالي

ويملك الجيل الحالي لمنتخب هولندا خط دفاع ممتاز يتكون من نجم ليفربول فان دايك، ومدافع مانشستر سيتي نيثن آيك، وظهير إنتر ميلان الأيمن دينزل دومفريس، وغيرهم.

ويعتبر الجيل الحالي صمام أمام للمدرب لويس فان غال، ويعطيه خيارات تكتيكية أوسع في الوسط والهجوم، ويجعله يسعى إلى إحراز النتائج المرجوة.

كما لا يخلو خطا الوسط والهجوم الهولنديين كذلك من النجوم، حيث يتواجد أسماء رنانة مثل لاعبي برشلونة ممفيس ديباي وفرينكي دي يونغ، وريان غرافينبيرخ متوسط ميدان بايرن ميونخ الألماني، وغيرهم.

وسيلعب منتخب الطواحين الهوائية في مجموعة البلد المنظم قطر مع السنغال والإكوادور، وتبدو حظوظه كبيرة في المرور للدور الثاني.

"منتخب قوي عبر التاريخ"

ويقول لاعب المنتخب الهولندي نيثن آيك: "نحن دائمًا لدينا منتخب قوي عبر التاريخ، لذا نريد أن نقدم كل ما نملك من إمكانيات في هذا البطولة، نحن متحمسون كثيرًا والجميع في حالة جيدة، لذا نحن نتطلع لتقديم الأفضل".

فيما يقول اللاعب دينزل دومفريس: "لدينا مجموعة جيدة جدًا، وبدأنا بطولة اليورو الأخير بقوة، وتحمسنا للحصول على المزيد، لكننا لم نتخط الثمن النهائي، ما يشجعنا على الذهاب بعيدًا في قطر".

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2022) بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين بمشاركة 32 منتخبًا.

وهذه أول مرة تستضيف دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي البطولة الأشهر والأضخم على مستوى المنتخبات في عالم كرة القدم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close