الخميس 9 مايو / مايو 2024

فان غال لا يعرف شيئًا.. هكذا علق مدربو المنتخبات المرشحة للفوز بالمونديال بعد القرعة

فان غال لا يعرف شيئًا.. هكذا علق مدربو المنتخبات المرشحة للفوز بالمونديال بعد القرعة

Changed

مدربو المنتخبات المشاركة في كأس العالم بعد سحب القرعة أمس - غيتي
مدربو المنتخبات المشاركة في كأس العالم بعد سحب القرعة أمس - غيتي
تراوحت توقعات مدربي المنتخبات الكبرى المرشحة للفوز بكأس العالم في قطر بين احترام الخصوم والحذر بعد نتائج القرعة التي سحبت أمس في الدوحة.

توالت ردود أفعال البعثات والأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، بعد أن تم سحب قرعة المجموعات يوم أمس في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وسط أجواء مبهرة وساحرة. 

وأثمرت القرعة عن مواجهات متوازنة، مع مباراة ستكون من العيار الثقيل بين منتخبين من كبار المرشحين للظفر بلقب المونديال، وهما منتخبا ألمانيا وإسبانيا ضمن المجموعة الخامسة. 

وقال مدرب منتخب ألمانيا هانس فليك: "المهمة لن تكون سهلة، لكن أهدافنا كبيرة في هذه البطولة، وعلينا تقبل ما سنواجهه". 

وسيتواجد في المجموعة نفسها منتخبا اليابان والفائز من مباراة الملحق بين كوستاريكا ونيوزلندا، ما يعزز فكرة ضمان المنتخبين الأوروبيين للتأهل. لكن فليك أضاف: "إنها مجموعة مثيرة بالنسبة لكل المنتخبات فيها. فاليابان فريق موجود دائمًا، ولديهم العديد من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الألماني، وكنا نخطط للعب مباراة ودية معهم، لكن بالطبع لا يمكن أن يحدث ذلك بعد الآن".

ورشح فليك تأهل كوستاريكا إلى المجموعة، وقال: "في مونديال 2006 لعبنا معهم مباراتنا الافتتاحية، ولدينا ذكريات جميلة عن تلك المباراة. لكن الفريق قد تطور، وعلينا فقط ضمان تأهلنا ​​إلى الدور الثاني".

هذا لن يحدث مرتين

أما الحارس العملاق لمنتخب ألمانيا مانويل نوير، فعلق على مواجهة إسبانيا قائلًا: "كان من الواضح أننا سنحصل على خصم قوي من الوعاء الأول. ولدينا ذكريات سيئة من مباراتنا الأخيرة ضد إسبانيا، لكن هذا لن يحدث مرتين. وأنا على ثقة من أننا سنلعب بطولة ناجحة". 

وكانت إسبانيا قد ألحقت بألمانيا هزيمة تاريخية خلال بطولة الأمم الأوروبية، واستطاعت اكتساحها بنتيجة 6-0، قبل أن يستبدل المانشافت مدربهم يواكيم لوف بفليك بعد يورو 2020، الصيف الماضي. 

وقال لويس إنريكه مدرب إسبانيا: "إنه لأمر رائع، أن نحظى بمنافس مميز، فأنت لا تلعب في نهائيات كأس العالم بشكل دائم، وهذا ما سيضفي أجواء رائعة".

وأضاف: "التواجد في البطولة هو بالفعل جائزة، ولكي نكون منصفين فعلينا أن ندرك بأن ما تم إنجازه في السنوات الأخيرة مهم. لكن نحن نعرف بعض الأشياء عن ألمانيا وليس كل شيء، وأمامنا الوقت الكافي لتحليل ذلك".

نسخة مكررة

بدوره رفض مدرب البرازيل اعتبار المجموعة سهلة لمنتخب السيلساو، وقال المدرب بعد أن أوقعت القرعة بلاده مع منتخبات سويسرا، صربيا، الكاميرون في المجموعة السابعة: "إنها المجموعة نفسها في مونديال 2018، لكن ينقصها كوستاريكا لتكتمل كنسخة مكررة عن سابقتها". 

وأضاف: "نحن نتحدث عن سويسرا وصربيا، وهما المنتخبان اللذان أرسلا إيطاليا والبرتغال إلى الملحق، وكذلك منتخب الكاميرون القوي للغاية في إفريقيا، لذا سيتعين علينا تقديم مستوى عالي الجودة منذ البداية". 

حذار من الدنمارك

من جهته، سجل مدرب فرنسا حذره الشديد من منافسه في المجموعة الدنمارك، والتي قدمت مباريات قوية في التصفيات، ولم تخسر أي من لقاءاتها.

وأوقعت القرعة حامل اللقب في روسيا 2018، مع الدنمارك وتونس والفائز بين منتخبات الإمارات أو أستراليا أو البيرو، الذين سيخوضون جولة إضافية في الملحق خلال يونيو/ حزيران المقبل. 

وقال ديدييه ديشامب: "علينا احترام الدنمارك كثيرًا ولا نعتقد أن ثمة أمر مسلم به، فنحن نتحدث عن الدولة المصنفة 11 في العالم، والتي وصلت إلى الدور نصف النهائي في اليورو الماضي، وهي تحتل مرتبة أعلى من ألمانيا".

وأضاف ديشامب: "كما أن تونس تستحق الاحترام كذلك، فثمة لاعبين يلعبون في الدوري الفرنسي معها، وسنواجهها بالكثير من الجدية". 

أما مدرب الدنمارك، فاعتبر أن "القرعة لم تكن رحيمة". وقال كاسبر يولماند: "كنا نرغب في تجنب فرنسا لأنها من أفضل المنتخبات في العالم مع المواهب المذهلة التي تمتلكها".

علينا احترام الجميع

ورفض مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، اعتبار الأمر محسومًا لدى منتخب بلاده، الذي أوقعته القرعة مع منتخبات المكسيك، وبولندا، والسعودية. وقال سكالوني: "إنها مجموعة صعبة. فالمكسيك خصم صعب كما نعلم. وبولندا تلعب بشكل جيد وهي أقصت السويد، أما السعودية فقدمت تصفيات جيدة للغاية. لذا علينا احترام الجميع". 

بدوره، قال مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز عن المجموعة السادسة: "إنها قرعة صعبة، لعدة أسباب، لكننا سنحظى بمباريات ممتعة، بسبب الخصوصية الموجودة بين الدول المختلفة. فالمغرب لديه العديد من اللاعبين المرتبطين ببلجيكا، وكندا قدمت تصفيات جيدة وهناك أيضًا كرواتيا، التي نعرفها جيدًا من كأس العالم في روسيا". 

وفي المجموعة الثانية، أوقعت القرعة إنكلترا مع الولايات المتحدة، وإيران، بالإضافة إلى المتأهل من المحلق الأوروبي بين أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز.

وعلق مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت بالقول: إن "الولايات المتحدة وإيران فريقان لم نواجههما منذ فترة".

فان غال لا يعرف

أما مدرب هولندا لويس فان غال، فقد اعترف بقلة المعلومات التي يملكها عن منتخبات المجموعة، وقال إنه سيتعين مراقبتهما عن كثب بالكثير من الكشافين، معللًا ذلك لعدم زياراته المتكررة إلى تلك البلدان.

وقال فان غال، الذي أوقعت القرعة بلاده مع البلد المضيف وبطل إفريقيا بالإضافة إلى الإكوادور: "زرت قطر مع نادي بايرن ميونخ حين كنت مدربًا له، وقصدت السنغال في إجازة سابقة، أما الإكوادور فلم أزرها من قبل، لذا لا أعرف الكثير عنهم".

وأضاف:" لحسن الحظ لدينا كشافون مميزون، قادرون على تحليل الخصوم، وقد قاموا بعمل جيد في الآونة الأخيرة، والدليل أننا لم نخسر بعد". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close