الثلاثاء 7 فبراير / فبراير 2023

فعاليات فنية وثقافية.. "العربي" يرصد الأجواء المونديالية في سوق واقف بقطر

فعاليات فنية وثقافية.. "العربي" يرصد الأجواء المونديالية في سوق واقف بقطر

Changed

"العربي" يرصد الأجواء المونديالية في سوق واقف بقطر (الصورة: غيتي)
يشهد سوق واقف في قطر منذ الصباح توافد الجماهير المشجعة لمنتخباتها في المونديال، حيث تقوم بعروض فنية قبل وبعد المباريات.

تغيب المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، عن المشاركة في المباريات المقامة اليوم، فيما تلعب فرق أخرى أبرزها البرازيل في مواجهة سويسرا والبرتغال ضد نظيرتها الأوروغواي.

ويسعى المنتخب البرتغالي، اليوم الإثنين، لانتزاع ورقة التأهل إلى دور الـ16، حيث يواجه نظيره الأورغواياني ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

فيما يشكل "حسم الصدارة" عنوان مباراة مثيرة اليوم تجمع بين منتخبي البرازيل وسويسرا ضمن المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم.

وأمس الأحد، حقق المنتخب المغربي فوزًا مستحقًا على نظيره البلجيكي بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022.

ويشهد سوق واقف في الدوحة منذ الصباح توافد الجماهير المشجعة لمنتخباتها في المونديال، حيث تقوم بعروض فنية قبل وبعد المباريات.

عروض فنية وثقافية مختلفة

وفي هذا الإطار، أفادت مراسل "العربي"، أن غياب المنتخبات العربية من منافسات اليوم الإثنين يجعل جماهير البرتغال والبرازيل تسيطر أكثر على أجواء سوق واقف، حيث بدأت احتفالات المشجعين التي تتمثل بارتداء الأزياء التقليدية، لتشجيع فرقها قبل التوجه إلى الملاعب.

وأشارت إلى وجود جماهير من مختلف أنحاء العالم في سوق واقف، لافتة إلى أن الجماهير العربية وكأنها تفسح المجال لبقية الجماهير للاحتفاء والتشجيع.

وأضافت مراسلتنا أن جماهير غانا جاءت أيضًا إلى سوق واقف لتقدم عروضًا فنية، مشيرة إلى أن المهرجانات لا تتوقف في السوق.

وتابعت أن سوق واقف الذي يضم جماهير من مختلف أنحاء العالم يعيش أجواء المونديال الاستثنائية بين ساحات وأزقة السوق.

وأردفت مراسلة "العربي"، أن الجماهير الموجودة بسوق واقف تقوم بفعاليات تلقائية وكأنها منظمة من خلال تقديم عروض فنية ثقافية تعبر عن ثقافة بلدانها من خلال الأغاني والأزياء، مشيرة إلى أن الجماهير تتفاعل مع مشجعي الفرق الأخرى العربية بين أزقة السوق التراثي، إضافة إلى شراء المقتنيات الأثرية المختلفة والتذكارية التي ترمز لكأس العالم ولأماكن في قطر، فضلًا عن تجربة طعام المطبخ العربي الشرقي الذي تمتاز به محلات سوق واقف.

وخلال حديثه لـ"العربي" شكر أحد المشجعين الفلسطينيين الشعب القطري على الاستضافة وحسن الضيافة، مشيرًا إلى أن الأجواء في قطر مونديالية بامتياز وأكثر من رائعة.

ووصف الأجواء في قطر بأنها فوق الخيال، معبرًا عن فرحة لا توصف بفوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي أمس الأحد، وتمنى التوفيق لأسود الأطلس وباقي الفرق العربية المشاركة في البطولة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close