الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

فلسطين.. 547 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد في سجون إسرائيل

فلسطين.. 547 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد في سجون إسرائيل

Changed

معاناة كبيرة للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي (غيتي)
معاناة كبيرة للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي (غيتي)
كشف نادي الأسير الفلسطيني عن ارتفاع عدد الأسرى الذين يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد مدى الحياة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 547 أسيرًا، وذلك بعد صدور حكم جديد على الأسير يوسف زهور.

وأوضح نادي الأسير في بيان أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معسكر عوفر غربي رام الله "أصدرت أمس الأربعاء حكمًا بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 15 عامًا وغرامة بقيمة مليون ونصف المليون شيقل (نحو 483 ألف دولار) بحق الأسير يوسف سعيد زهور (24 عامًا) من بلدة بيت كاحل شمالي مدينة الخليل".

وأضاف أنّ الأسير زهور، هو ثالث أسير يصدر بحقّه حُكمًا بالسجن المؤبد خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إذ سبقه الخميس الماضي حكم مماثل على الأسيرين قاسم عصافرة ونصير عصافرة من نفس البلدة.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسرى الثلاثة (زهور، وقاسم ونصير عصافرة) موقوفون منذ أغسطس/ آب 2019، وهدمت قوات الاحتلال منازلهم نهاية نفس العام "في إطار سياسة العقاب الجماعيّ".

ووفق مكتب إعلام الأسرى (غير حكومية مقره غزة) فقد أدين الثلاثة، في عملية أدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي شمالي الخليل مطلع أغسطس/ آب 2019.

ويواجه الأسير عبد الله البرغوثي أعلى حكم من بين الأسرى الذين يقضون أحكامًا بالسجن مدى الحياة بـ67 مؤبدًا.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حكمت اليوم الخميس على الأسير وليد خالد محمد منصور من مخيم جنين بالسجن مدة 21 عامًا وتعويض مالي بمبلغ 200 ألف شيقل.

وبحسب مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4550 فلسطينيًا بينهم 32 أسيرة ونحو 170 قاصرًا، ونحو 500 معتقل إداري (دون تهمة أو محاكمة).

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close