الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

فوز سيتي على أرسنال يشعل الدوري الممتاز.. ماذا قال غوارديولا بعد المباراة؟

فوز سيتي على أرسنال يشعل الدوري الممتاز.. ماذا قال غوارديولا بعد المباراة؟

Changed

فرحة لاعبي سيتي بهدف التقدم للاعب غيريليتش
فرحة لاعبي سيتي بهدف التقدم للاعب غريليش - غيتي
اشتعل الصراع في الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما تمكن مانشستر سيتي من إلحاق الخسارة بأرسنال المتصدر على أرضه وبين جماهيره منتزعًا منه المركز الأول مؤقتًا.

فاز فريق مانشستر سيتي حامل اللقب 3-1 خارج أرضه على أرسنال، أمس الأربعاء، لينتزع منه صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد مباراة مثيرة. 

وتقدم كيفن دي بروين بهدف لسيتي بعد مرور 24 دقيقة، لكن بوكايو ساكا أدرك التعادل لأرسنال من ركلة جزاء في الدقيقة 42. ومنح جاك غريليش التقدم لحامل اللقب بتسديدة قوية في الدقيقة 72، ثم سجل زميله إرلينغ هالاند الهدف الثالث بعد عشر دقائق، لتتعرض آمال أرسنال لضربة في محاولة حصد اللقب لأول مرة منذ 2004.

وبات سيتي يتصدر الدوري برصيد 51 نقطة من 23 مباراة، وبفارق الأهداف عن أرسنال الذي تراجع للمركز الثاني لكنه خاض 22 مباراة ويملك مباراة واحدة مؤجلة.

وتأتي أول خسارة لأرسنال على أرضه في الدوري لتمثل نقطة مهمة في الصراع على اللقب، وقد تكون حاسمة رغم أن النادي اللندني يملك مباراة واحدة مؤجلة.

غوارديولا وأرتيتا

وهذه المرة الأولى التي يخسر فيها أرسنال الصدارة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعدما حصد نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات، وهو سيحتاج إلى تحسن مستواه كثيرًا لاستعادة الزخم في المنافسة.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال: "إذا فرطت في ثلاثة أهداف بهذا الشكل فهذا يمنح المنافس المباراة. هذا مؤسف أننا فعلنا ذلك"، مضيفًا: "هامش الخطأ يكاد يكون صفرًا أمام هذا المنافس. لقد فعلنا الكثير من الأخطاء السهلة".

في المقابل، قال بيب غوارديولا مدرب سيتي، إنّ فريقه كان "باهتًا" في الشوط الأول، لكنه أشاد بتحسن الأداء بعد ذلك. وأضاف: "كان المنافس أفضل في الشوط الأول، لكن مستوانا تحسن في الشوط الثاني، وفي النهاية صنعت كفاءة اللاعبين الفارق".

ودفع أرتيتا بشكل مفاجئ بالظهير الأيمن تاكيهيرو تومياسو بدلًا من بن وايت، كما اشترك جورجينيو لأول مرة كأساسي بعد انتقاله من تشيلسي على حساب المصاب توماس بارتي.

وعزز النرويجي هالاند، صدارته في ترتيب هدافي البطولة، بعد الهدف الذي سجله أمس، ليرفع رصيده إلى 26 هدفًا، رغم الشكوك التي أثيرت حول مشاركته قبل المباراة.

وسيخوض أرسنال مباراة خارج قواعده السبت، أمام فريق أستون فيلا، فيما سيواجه مانشستر سيتي، نادي نوتينغهام فورست على أرض الأخير، في اليوم نفسه.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close