الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الدوريات الأوروبية.. خسارة ثانية لآرسنال وتألق لحكيمي وميسي

الدوريات الأوروبية.. خسارة ثانية لآرسنال وتألق لحكيمي وميسي

Changed

ميسي وحكيمي في احتفالية خاصة بعد فوز سان جيرمان – غيتي
ميسي وحكيمي في احتفالية خاصة بعد فوز سان جيرمان – غيتي
نجح باريس سان جيرمان في قلب النتيجة على ضيفه تولوز وأمسك بصدارة الدوري الفرنسي، فيما سقط آرسنال بشباك الخسارة الثانية في الدوري الممتاز.

قاد النجم المغربي أشرف حكيمي، أمس السبت، ناديه باريس سان جيرمان لقلب الطاولة على غريمه تولوز، وسجل هدفًا رائعًا معادلًا النتيجة، وذلك قبل أن يمنح زميله الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الباريسيين الفوز في المباراة.

وكاد فريق باريس سان جيرمان أن يسقط على أرضه في ملعب "حديقة الأمراء"، حين تقدم تولوز بهدف عبر الهولندي برانكو فان دن بومن، بعد 20 دقيقة من اللقاء، في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي.

ومكّن هدفا حكيمي وميسي نادي العاصمة من تسجيل الفوز الثاني على التوالي، والسابع عشر هذا الموسم، ليعزز سان جيرمان صدارته للترتيب برصيد 54 نقطة، وبفارق ثماني نقاط أمام مطارده المباشر مرسيليا الذي يستضيف نيس، اليوم الاحد، في ختام المرحلة.

وسيكون ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا، مسرحًا للقاء سيجمع الفريقين المتنافسين، في قمة نارية الأربعاء المقبل، بدور ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية.

الدوري الإنكليزي الممتاز

أمّا في الدوري الإنكليزي الممتاز، فقد منح فريق إيفرتون نادي مانشستر سيتي الفرصة لتقليص الفارق بينه وبين المتصدر آرسنال، حين تمكن من الفوز على "المدفعجية" على ملعبه بهدف يتيم، ليلحق الفريق الجريح الهزيمة الثانية بالمدرب الإسباني أرتيتا هذا الموسم.

وبهدف قلب الدفاع جيمس تاركوفسكي من رأسية إثر ضربة ركنية (60)، حقق "توفيز" فوزهم الأول في الدوري منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وابتعدوا مؤقتًا عن منطقة الهبوط.

وسيكون مانشستر سيتي، حامل اللقب في آخر موسمين، قادرًا على تقليص الفارق مع آرسنال (50 نقطة) إلى نقطتين، بحال فوزه اليوم الأحد على مضيفه توتنهام خامس الترتيب في مباراة قوية، لكنه لعب مباراة أكثر من "المدفعجية".

وأهدر آرسنال، الساعي إلى لقب أول في الدوري منذ 2004 في حقبة المدرب الفرنسي أرسني فينغر، نقاطًا ثمينة في سعيه للاقتراب من اللقب، علمًا أنه يلتقي مع سيتي في مباراة قمة في 15 فبراير/ شباط الجاري.

وفي الجولة ذاتها، استمرت سلسلة هزائم ليفربول، حيث مني "الريدز" بخسارة جديدة أمام وولفرهامبتون بثلاثة أهداف من دون رد، ليرفع بذلك رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما تراجع ليفربول إلى المركز العاشر بـ29 نقطة.

وفي مباراة أخرى، فاز مانشستر يونايتد على ضيفه كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف، سجلهما برونو فيرنانديز من ركلة جزاء وماركوس راشفورد، ليرفع "الشياطين الحمر" من رصيدهم إلى 42 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعادت منافسات الدوري بعد توقف دام قرابة 10 أيام لفسح المجال أمام مسابقتَي الكأس وكأس الرابطة، حيث شهدت خروج آرسنال وليفربول من الأولى، وبلوغ مانشستر يونايتد ونيوكاسل نهائي الثانية.

الدوري الألماني

وفي ألمانيا، واصل أونيون برلين صحوته وانتزع الصدارة مؤقتًا، بفوزه الصعب على ضيفه ماينتس (2-1)، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المحلي (بوندسليغا).

وبهذا الفوز الرابع على التوالي لأونيون برلين والثاني عشر هذا الموسم، رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطتين أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر السابق الذي يحل ضيفًا على فولفسبورغ، اليوم الأحد في ختام المرحلة.

ويقدم أونيون برلين عروضًا رائعة هذا الموسم وهو تصدر البوندسليغا لمراحل عدة، قبل فترة التوقف الدولية بسبب مونديال قطر، وقبل أن يتنازل عنها لصالح النادي البافاري.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close