الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

فوز "مثير" على الأرجنتين.. كيف سينعكس أداء السعودية على الفرق العربية بالمونديال؟

فوز "مثير" على الأرجنتين.. كيف سينعكس أداء السعودية على الفرق العربية بالمونديال؟

Changed

فقرة من "شبابيك" تناقش تأثير فوز السعودية على المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر (الصورة: غيتي)
أشعل فوز المنتخب السعودي أمام الأرجنتين مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أفرح هذا الانتصار قلوب المشجعين العرب الذين تمنوا أن يمتد إلى الفرق الأخرى.

تشارك 4 دول عربية في مونديال قطر 2022، منها قطر الدولة المضيفة لهذا العرس الكروي العالمي، إلى جانب السعودية والمغرب وتونس.

وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج إيجابية والعبور إلى الدور المقبل لإسعاد جماهيرها، وجماهير الكرة العربية عامة.

وبعد خسارة قطر أمام الإكوادور في مباراة افتتاح المونديال، فاز الفريق السعودي على الأرجنتين اليوم الثلاثاء بنتيجة هدفين لواحد، وكذلك تعادل المنتخبان تونس والدنمارك.

وتتوجه الأعين إلى مباراة غد الأربعاء التي تجمع المغرب وكرواتيا على أمل فوز الفريق العربي.

ويعد المنتخب الوطني المغربي من أقوى المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم لهذا العام، نظرًا لأنه يضم لاعبين ذو مستوى عالمي وعال، كما أن أسود الأطلس يتصدرون ترتيب المنتخبات العربية منذ مدة.

وأشعل فوز المنتخب السعودي أمام الأرجنتين مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أفرح هذه الانتصار قلوب المشجعين العرب الذين تمنوا أن يمتد إلى الفرق الأخرى.

تأثير فوز السعودية على الأرجنتين

وفي هذا الإطار، أكد لاعب منتخب مصر السابق هاني رمزي، أن المنتخب التونسي قدم مباراة جيدة جدًا من النواحي البدنية وعلى المستوى التكتيكي أيضًا، مشيرًا إلى أن الطاقة الإيجابية التي أرسلها المنتخب السعودي بعد فوزه على الأرجنتين كان لها أثر على المستوى النفسي للمنتخب التونسي.

وأضاف في حديث لـ"العربي"، أن المنتخب التونسي واجه أحد المنتخبات المصنفة على مستوى العالم العاشر، ولديه كوكبة من نجوم كرة القدم العالمية.

وتابع رمزي أن المنتخب التونسي ظهر اليوم خلال المباراة بمستوى رائع، بداية من الاستحواذ على الملعب بشكل جيد، وعلى صعيد خلق الفرص، وتألق حارس المرمى.

واعتبر حصول منتخب تونس على نقطة واحدة من مواجهته مع الدنمارك خطوة جيدة، متوقعًا أن يفوز المنتخب التونسي على نظيره الأسترالي ويكون له حظوظ أيضًا في الفوز بالمباريات القادمة.

وتابع رمزي أن فوز السعودية على الأرجنتين أحد المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم هو مفاجأة المونديال، مشيرًا إلى أن هذا الفوز مستحق نتيجة لأداء المنتخب السعودي في الشوطين الأول والثاني.

وأوضح أن نقاط القوة التي يتمتع بها المنتخب السعودي هي اللعب بدفاع متقدم بشكل كبير جدًا، كما أنه كان محظوظًا في عدم احتساب 3 أهداف نتيجة الدفاع المتقدم، بالإضافة إلى ضغط المنتخب السعودي العالي ومجاراة المنتخب الأرجنتيني والاستحواذ على الكرة بشكل جيد، فضلًا عن تميزه بقوة بدنية في الالتحامات.

ورأى أن الطاقة الإيجابية التي تميز بها المنتخب السعودي ستنعكس بشكل إيجابي على اللاعبين العرب في المونديال، مشيرًا إلى أن منتخب كرواتيا الذي سيواجه المغرب هو منتخب قوي جدًا، وأن المباراة بين الفريقين ستكون صعبة، لأن المنتخب الكرواتي لديه خبرة كبيرة في كأس العالم وكان أحد طرفي النهائي في النسخة الماضية من البطولة.

وأضاف رمزي أن المنتخب الكرواتي يمتلك لاعبين مميزين وبمستوى عال على مستوى وسط الملعب وخط الهجوم، موضحًا أن الفريق الذي يدافع بشكل جيد يستطيع الفوز.

من جهته، اعتبر الباحث الإعلامي السعودي محمد صفر أن فوز المنتخب السعودي مستحق ليس فقط للمملكة العربية السعودية فحسب، إنما للأمة العربية كلها، متمنيًا أن يقدم المنتخب السعودي المزيد من المفاجآت.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close