الخميس 9 مايو / مايو 2024

في اشتباك مع مهربي مخدرات.. مقتل جندي أردني على الحدود مع سوريا

في اشتباك مع مهربي مخدرات.. مقتل جندي أردني على الحدود مع سوريا

Changed

أطلق المهربون النار على قوات حرس الحدود الأردنية مستغلين حالة انعدام الرؤية لإدخال المخدرات- الأناضول
أطلق المهربون النار على قوات حرس الحدود الأردنية مستغلين حالة انعدام الرؤية لإدخال المخدرات- الأناضول
وقع اشتباك مسلّح فجر الثلاثاء بين قوات حرس الحدود الأردنية وعشرات المهربين على الحدود مع سوريا ما أدى لمقتل أحد عناصر الجيش وإصابة آخر.

أعلن الجيش الأردني اليوم الثلاثاء، مقتل أحد عناصره وإصابة آخر، في اشتباك مسلح مع مهربي مواد مخدرة على الحدود مع سوريا، شمال المملكة.

وقال الجيش في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه "في تمام الساعة الرابعة (01:00 ت.غ) فجر اليوم الثلاثاء، وعلى الواجهة الحدودية الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية، وقع اشتباك مسلّح مع العشرات من المهربين".

وأوضح أن "الاشتباك أسفر أيضًا عن استشهاد الوكيل أول إياد عبد الحميد النعيمي، وإصابة الوكيل أول سالم مفتن سالم وكلاهما من مرتب (كوادر) قوات حرس الحدود"، مشيرًا إلى أن حالة المصاب الصحية "متوسطة".

"تطبيق قواعد الاشتباك"

وبحسب البيان، فإن المهربين "أطلقوا النار على قوات حرس الحدود الأردنية، مستغلين حالة انعدام الرؤية وكثافة الضباب لإدخال كميات كبيرة من المخدرات".

وبحسب المصدر نفسه، "تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أسفر عن مقتل عدد من المهربين (لم يحدده) ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري".

محاولات التهريب عبر الحدود السورية

وكان الجيش الأردني قد أعلن في 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري إحباط محاولة تهريب أخرى، قتل خلالها 4 مهربين.

وخلال الأشهر الماضية أعلن الجيش إسقاط طائرات مسيّرة محمّلة بالمخدرات قادمة من سوريا.

كما عُقد في المملكة في يوليو/ تموز الماضي، اجتماع أمني بين مسؤولين أردنيين وآخرين من النظام السوري، لمواجهة التهريب عبر الحدود بين البلدين.

وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات من محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close