الخميس 9 مايو / مايو 2024

حاولوا التسلل عبر الحدود الجنوبية.. الجيش الأردني يوقف أربعة أشخاص

حاولوا التسلل عبر الحدود الجنوبية.. الجيش الأردني يوقف أربعة أشخاص

Changed

الجيش الأردني
بدأت فرق المداهمة الأردنية المتخصصة بمحاصرة مهربي المخدرات منذ صباح اليوم في منطقة الرويشد- غيتي/ أرشيفية
أحبط الجيش الأردني محاولة تسلل أربعة أشخاص، اثنان منهم من الجنسية الأوزبكية وآخران من التابعية الكازخستانية، وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة.

أعلن الجيش الأردني اليوم الأحد، عن توقيف شخصين من التابعية الأوزبكية، وآخرَين من التابعية الكازخستانية حاولوا التسلل إلى المملكة عبر حدودها الجنوبية، من دون تحديد الوجهة التي أتوا منها.

ونقل بيان للجيش عن مصدر عسكري قوله: إن "المنطقة العسكرية الجنوبية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية المختصة أحبطت مساء أمس السبت محاولة تسلل أربعة أشخاص، اثنان منهم من الجنسية الأوزبكية واثنان من الجنسية الكازخستانية". ولم يحدد المصدر الدولة التي حاول هؤلاء التسلل منها.

وأضاف أن "قوات حرس الحدود طبقت قواعد الاشتباك، وألقت القبض عليهم، وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة"، مؤكدًا جدية القوات المسلحة في "منع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب".

وغالبًا ما يعلن الجيش الأردني إحباط عمليات تسلل نحو المملكة، وتأتي غالبية محاولات التسلل للأشخاص وتهريب المخدرات من سوريا.

وشدّد الأردن الذي يستضيف نحو 1,6 مليون لاجئ سوري، الإجراءات عند حدوده مع سوريا، التي تمتد لنحو 375 كيلومترًا، وأوقف وسجن عشرات المقاتلين، وعدد كبير منهم من المسلحين، لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك. كذلك أوقف عشرات تجار المخدرات.

عمليات تسلل إلى الأردن

كما تسجّل عمليات تسلل نادرة إلى المملكة عبر الحدود مع إسرائيل التي ترتبط معها بمعاهدة منذ عام 1994.

وأعلن الجيش في 2 أغسطس/ آب الحالي إلقاء القبض على إسرائيلي حاول التسلل عبر الحدود مع إسرائيل.

وفي يناير/ كانون الثاني 2020، قضت محكمة أردنية بسجن إسرائيلي أربعة أشهر وتغريمه نحو 1500 دولار، بعد محاولته التسلل إلى المملكة.

وأدين الإسرائيلي الذي تم توقيفه في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 بـ"التسلل إلى أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة" و"حيازة مخدرات".

وعقوبة التسلل من دون سلاح في الأردن هي الحبس من ثلاثة أشهر إلى عام، فيما تتراوح عقوبة حيازة المخدرات لغرض التعاطي بين ثلاثة أشهر وثلاثة أعوام وتصل إلى 20 عامًا في حال حيازتها للاتجار.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close