الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

في حادث عنيف جنوبي الجزائر.. مصرع 16 شخصًا في تصادم شاحنتين

في حادث عنيف جنوبي الجزائر.. مصرع 16 شخصًا في تصادم شاحنتين

Changed

نافذة سابقة في "شبابيك" تناقش حوادث السير في العالم العربي بين الأسباب المؤدية لها والحلول الممكنة لتفادي وقوعها (الصورة: تويتر)
أفادت وسائل إعلام محلية بأن 16 فردًا قتلوا بينهم 13 من غينيا وشخص من مالي وأن ثلاثة آخرين أصيبوا ويرقدون في حالة خطيرة.

لقي 16 شخصًا، معظمهم من دول جنوب الصحراء، حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون الإثنين في تصادم بين مركبتين تجاريتين في جنوب الجزائر، وفق ما أفادت الحماية المدنية ووسائل إعلام محلية.

وذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية أن 16 فردًا قتلوا في حادث مروري بينهم 13 من غينيا وشخص من مالي، مشيرة إلى أن ثلاثة آخرين أصيبوا ويرقدون في حالة خطيرة.

وأفادت بأن الحادث وقع على طريق بين منطقتي رقان وبرج باجي مختار.

بدورها، قالت الحماية المدنية عبر صفحتها في فيسبوك إن هيئاتها بولاية برج باجي مختار في جنوب البلاد تدخلت إثر الحادث الذي وقع على طريق وطني.

وكان الركاب مسافرون في شاحنتين، ونُقل المصابون الثلاثة إلى مستشفى محلي.

حادث بين سيارة ودراجة نارية

وفي وقت سابق من اليوم، تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بدائرة بثر العاتر في حادث مرور وقع على مستوى الطريق الاجتنابي ببلدية ودائرة بئر العاتر.

وحصل الحادث في اصطدام سيارة ودراجة نارية وأسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر حوالي 51 سنة، وتم تحويل الجثة على متن سيارة الإسعاف إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بئر العاتر، وفق ما جاء على صفحة الحماية المدنية على فيسبوك.

وتعد الطرق الجزائرية من بين الأخطر في المنطقة. وتمثل السرعة السبب الرئيس لحوادث السير في الجزائر، بحسب المندوبية الوطنية للأمن في الطرق.

ورصدت الجزائر عام 2021 نحو 7186 حادث مرور خلفت 2643 قتيلًا و11479 جريحًا.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close