Skip to main content

في ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. جرح في قلب ليليان شعيتو يطيب برؤية طفلها

الخميس 4 أغسطس 2022

لم تنتهِ معاناة ليليان شعيتو مع الإصابات البالغة التي لحقت بها جراء انفجار مرفأ بيروت قبل عامين، لكن جرحًا في القلب يطيب اليوم مع رؤية ابنها، الذي حُرمت منه طيلة الفترة السابقة.

وكانت ليليان التي أُصيب في انفجار 4 آب 2020، الذي هزّ العاصمة بيروت وأودى بحياة ما يزيد عن مئتي شخص، قد عُرفت باسم "الأميرة النائمة" بعدما دخلت في غيبوبة استمرت أشهرًا.

وعندما فتحت عينيها لم تستيقظ على واقع إصابتها فحسب، بل أيضًا على مظلمة تخلّي زوجها عنها وحرمانها من ابنها الرضيع.

وبينما خاضت عائلتها معركة قضائية لرؤية حفيدها، نفى الزوج أن يكون قد منع ليليان وعائلتها من رؤية الصغير.

وعزا رفضه زيارته لها في المستشفى إلى تخوّفه من كورونا. كما قال محاميه إن ليليان لن تتمكّن من التعرّف على ابنها بسبب مرضها.

إلى ذلك، أُفيد بأن عائلة ليليان اكتشفت عن طريق الصدفة وضع ابنتها تحت "الحجر" بموجب قرارٍ صادر عن المحكمة الجعفرية، وبناء على قضية رفعها الزوج، الأمر الذي يمنعها من السفر لتلقي العلاج في الخارج، بحسب توصيات الأطباء ما يهدّد حياتها بالخطر.

وليليان شعيتو تتماثل تدريجيًا للشفاء، ولا سيما لجهة وعيها لما يدور حولها. وهي باتت قادرة على الأكل والشرب وتحريك عينيها وإحدى قدميها.

ارفعوا الظلم عن ليليان شعيتو

ومع دنو الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت أخيرًا، عادت قصة ليليان مرة أخرى إلى دائرة الضوء، حيث تجدّدت الحملات المطالبة برفع الظلم عنها وجمعها مع طفلها، وانطلق على مواقع التواصل الاجتماعي وسم يحمل اسمها.

واليوم الخميس، تداول مستخدمون لهذه المنصات صورة بانَ فيها رجل يحمل طفلًا، وأرفقت بتعليق يفيد بأن والد ليليان شعيتو في طريقه إليها ومعه صغيرها.

ولاحقًا، انتشرت صورة من داخل غرفة المستشفى التي ترقد فيها ليليان، وقد امتدت يد الطفل لتمسك يدها.

وحملت الصورة فرحًا في هذا اليوم الأليم، على ما كتب مستخدمون على تويتر، واستغرب البعض منهم كيف يعتبر حق طبيعي لأي أم معجزة.

وأملوا ألا تتوقف قضية ليليان شعيتو عند مجرد لقاء ابنها في هذا اليوم، تحت ضغوط المطالبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب المتداول، فإن لقاء جمع عائلة ليليان وزوجها صباح اليوم الخميس برعاية المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد عبد الأمير قبلان.

وجاء في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية، وحمل توقيع عائلتي شعيتو وحدرج أن "وردة تفتحت باتحاد العائلتين على موقف واحد" بعد لقاء اليوم.

ولفت إلى أن العائلتين أكدتا على متابعة حالة ليليان الصحية بجهد واحد واهتمام واحد.

المصادر:
العربي
شارك القصة