الأحد 12 مايو / مايو 2024

في عيد ميلادهما.. العالم يواسي خالد نبهان جد "روح الروح"

في عيد ميلادهما.. العالم يواسي خالد نبهان جد "روح الروح"

Changed

ودّع الجد خالد النبهان حفيدته التي استشهدت جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي
ودّع الجد خالد النبهان حفيدته التي استشهدت جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي
يتزامن عيد ميلاد خالد نبهان مع حفيدته ريم في 23 ديسمبر، لكنّ يصعب عليه بعد اليوم أن يحتفل بذكرى ميلاده بعد استشهادها.

بعدما اشتهر بعبارة "روح الروح" عند توديعه حفيدته ريم التي استشهدت خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، عاد خالد نبهان إلى ساحة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي تزامنًا مع ذكرى ميلاده وميلاد حفيدته الصغيرة.

وظهر نبهان في مقطع فيديو يتحدّث فيه عن أحفاده الشهداء، أحفاده لابنته التي كانت تعيش برفقته، وعن يومياته برفقة حفيديه الشهيدين ريم وطارق، وكيف سيصعب عليه بعد اليوم أن يحتفل بذكرى ميلاده لأنه كان يحتفل به مع ريم الذي يصادف يوم ميلادها أيضًا.

وبمقطع قصير بعنوان "روح أرواحنا"، تضامن ناشطون من جميع أنحاء العالم مع الجد خالد في ذكرى ميلاده وميلاد حفيدته الشهيدة التي وافقت أمس، قائلين: "نحن نحبك والعالم كله يراك ويحبك. إن صمودك ونعمتك تلهمنا وتحركنا".

وتفاعل المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي مع كم التعاطف العالمي مع قصة الجد والحفيدة.

وقالت سوسن العلي: "عيد ميلاد سعيد وعمر مديد إن شاء الله، ريم عيد ميلادها بالفردوس الأعلى اللهم آمين".

وكتب طارق بن تومي: "خالد اسم النوراني وحفيدته الملائكية وأخوها الوسيم الجميل أضافت للحياة معاني أفقدتها. التعاطف والتراحم أضاف إلى الإنسانية الصدق والشفافية، إنها غزة حيث قاموس الحب يتضوع عطرًا، إنها غزة حيث معجم اللطف، إنها غزة حيث الإيمان يمشي في كل مكان، إنها غزة رئة العالم من الحرية".

أما هاكو فكتب: "روح الروح، صورة قلبت القناعات وأحدثت زلزالًا في الرأي العام العالمي الذي تلاعبت به مئات الأفلام من هوليود! الجد خالد دون سابق موعد ولا إعداد، أوصل أعظم رسالة للبشرية كلها".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close