Skip to main content

في مباراة مثيرة.. الهلال يتوج بلقب كأس ملك السعودية على حساب الوحدة

السبت 13 مايو 2023
الهلال أنقذ موسمه الكروي بلقب كأس الملك - فيسبوك

توج فريق الهلال بطلًا لكأس الملك في السعودية، أمس الجمعة، بعد فوزه على نظيره الوحدة بركلات الترجيح 7-6، بعد انتهاء وقتي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في مباراة النهائي التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وكاد الوحدة أن ينتزع اللقب بعدما حافظ على تقدمه طوال الوقت الأصلي للمباراة، بعد أن تقدم بهدف للاعب الفرنسي كريم يودا في الشوط الأول، لكن الهلال تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة التاسعة بعد التسعين، المحتسبة من الوقت بدل عن ضائع، عن طريق نجمه علي البليهي.

وحضر المباراة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي سلم لاعبي الهلال كأس البطولة، وسط أجواء احتفالية عمت الملعب المعروف باسم "الجوهرة المشعة". 

وفي ضربات الترجيح، تمكن حارس الهلال عبدالله المعيوف من التصدي لـ 3 ركلات ترجيحية سددها لاعبي فريق الوحدة، لينقذ موسم فريقه بعد خسارته لقب دوري أبطال آسيا وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري.

ووصل الهلال إلى المباراة النهائية بعد اكتساحه فريق الاتفاق في الدور الأول برباعية نظيفة، قبل أن يقصي الفتح في ربع النهائي بنتيجة 3-1، ثم الاتحاد متصدر الدوري بهدف عكسي يتيم في دور نصف النهائي. أما فريق الوحدة فقد فجر مفاجأة كبيرة بالفوز على النصر ونجمه كريستيانو رونالدو في نصف النهائي بهدف يتيم. 

وهذا هو اللقب العاشر للهلال في المسابقة، والأول له منذ ثلاث سنوات، ليصبح ثاني أكثر المتوجين بكأس الملك في البلاد، بعد الأهلي صاحب الألقاب الـ13 في المسابقة. 

وكسر مدرب الهلال، رامون دياز، لعنة المباريات النهائية التي واجهها مع فريقه، حيث خسر الأرجنتيني 6 مباريات نهائية بعد أن تمكن من الفوز بنهائي البطولة عام 2017 على حساب الأهلي بنتيجة 3-2 عام 2017.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة