الخميس 23 مايو / مايو 2024

أوراوا الياباني بطلًا.. الهلال السعودي يخسر لقب دوري أبطال آسيا

أوراوا الياباني بطلًا.. الهلال السعودي يخسر لقب دوري أبطال آسيا

Changed

لاعبو فريق أوراوا الياباني يحتفلون بلقبهم الثالث
لاعبو فريق أوراوا الياباني يحتفلون بلقبهم الثالث في دوري أبطال آسيا بعد الفوز على الهلال- غيتي
ابتسمت بطولة دوري أبطال آسيا لفريق أوراوا الياباني الذي أحسن استخدام عاملي الأرض والجمهور وخطف اللقب من الهلال السعودي الذي أضاع فرص عديدة للتسجيل.

خسر فريق الهلال السعودي لقب بطولة دوري أبطال آسيا، اليوم السبت، بعد خسارته أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، الذي أحرز اللقب بفضل هدف عكسي يتيم، على ملعبه في مدينة سايتاما وأمام جماهيره، خلال لقاء إياب المباراة النهائية.

وكان الهلال بطل آسيا أربع مرات وحامل اللقب قد تعادل 1-1 على أرضه الأسبوع الماضي، ليخسر 2-1 في مجموع المباراتين أمام الفريق الياباني الذي أحرز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2007 و2017.

وكان الهلال يحتاج لتعادل بأكثر من هدف، أو الفوز ليحافظ على لقبه، بيد أن الفريق الياباني استبسل بالدفاع عن مرماه، مع تألق حارسه بشكل ملفت. 

وهذا هو اللقب القاري الثالث للفريق الياباني، فيما تجمدت ألقاب الهلال عند أربع بطولات في دوري أبطال آسيا. 

وجاء تتويج أوراوا بسيناريو مماثل لما حدث قبل ست سنوات، حيث تعادل مع الهلال ذهابًا بهدف لكل منهما ثم فاز إيابًا بهدف. وجاء هدف أوراوا في سايتاما اليوم بواسطة أندريه كاريو لاعب الهلال بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 48.

الأفضل دون أهداف

وكان الهلال، الذي تفوق 3-0 على أوراوا في مجموع مباراتي نهائي دوري الأبطال في 2019، الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة وضغط من البداية، واقترب من التسجيل عدة مرات، منها بفضل تسديدة قوية من كاريو لاعب وسط بيرو لكنها تحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 42.

لكن بعد الاستراحة ارتقى النرويجي ماريوس هويبراتن مدافع أوراوا عاليًا لمقابلة ركلة حرة ووضع الكرة برأسه نحو المرمى ومرت من الحارس عبد الله المعيوف، وحاول كاريو إبعادها لكنه وضعها في شباكه.

وضغط الهلال بكل قوة وفرض ضغطًا هائلًا على أوراوا خاصة في الدقائق الأخيرة، وكاد أوديون إيغالو أن يسجل هدفًا قاتلًا في الدقيقة 90، لكن الحارس شوساكو نيشيكاوا أنقذها بقدمه ببراعة.

وقال عبد الله عطيف لاعب الهلال: "نعتذر للجماهير. جمهورنا يستحق أكثر من ذلك وقدر الله وما شاء فعل. كنا نستطيع أن نخرج بنتيجة أفضل في الشوط الأول. نعتذر للمشجعين وإن شاء الله نعوضهم في القادم".

وافتقد الهلال لمسات نجمه سالم الدوسري الذي تلقى بطاقة حمراء في لقاء الذهاب، إضافة لقائده سلمان الفرج، الذي غاب كذلك عن المباراة للإصابة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close