الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

في محاولة لوقف النتائج السيئة.. يوليان ناغلسمان مدربًا لمنتخب ألمانيا

في محاولة لوقف النتائج السيئة.. يوليان ناغلسمان مدربًا لمنتخب ألمانيا

Changed

يوليان ناغلسمان أصغر مدرب للمنتخب الألماني
يوليان ناغلسمان ثاني أصغر مدرب للمنتخب الألماني - غيتي
عبر رئيس الاتحاد الألماني عن ثقته بالمدرب الجديد يوليان ناغلسمان، لافتًا إلى أنه سينجح في بطولة أوروبا على المستوى الرياضي.

عين الاتحاد الألماني لكرة القدم رسميًا اليوم الجمعة يوليان ناغلسمان مدربًا للمنتخب حتى بطولة أوروبا 2024 خلفًا لهانز فليك.

وأقيل فليك في وقت سابق هذا الشهر بعد يوم واحد من هزيمة ودية محرجة في ألمانيا أمام اليابان 4-1 لتستمر النتائج السيئة لبطلة العالم أربع مرات في السنوات الأخيرة.

وأوضح الاتحاد الألماني أن ناغلسمان البالغ من العمر 36 عامًا، والذي أصبح ثاني أصغر مدرب للمنتخب في تاريخه، وقع على عقد حتى نهاية يوليو/ تموز 2024.

 رئيس الاتحاد الألماني بيرند نيوندورف قال في بيان تعليقًا على التعيين الجديد: "مقتنعون بأن يوليان ناغلسمان سيضمن خلق الفريق لأجواء حماسية بين جماهيرنا وسينجح في بطولة أوروبا على المستوى الرياضي".

يوليان ناغلسمان
يبلغ يوليان ناغلسمان المدرب الجديد لمنتخب ألمانيا 36 عامًا من العمر - غيتي

وكان فليك مساعدًا لسلفه يواكيم لوف الفائز بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، وخلفه في 2021 لكنه حقق أربعة انتصارات فقط في آخر 17 مباراة دولية وخرج من دور المجموعات بكأس العالم في قطر 2022.

أسلوب هجومي ليوليان ناغلسمان

وكان هذا الخروج الثاني على التوالي لمنتخب ألمانيا من الدور الأول بكأس العالم.

وقبل تسعة أشهر من استضافة بطولة أوروبا تتوق ألمانيا، بطلة القارة ثلاث مرات، إلى فريق تنافسي في أول مسابقة دولية كبرى على أرضها منذ كأس العالم 2006.

وانفصل بايرن ميونيخ عن ناغلسمان في مارس/ آذار الماضي بعد عام ونصف تقريبًا على توليه المنصب.

وكان ناغلسمان خليفة فليك أيضًا في بايرن عام 2021 وقاده للتتويج بدوري الدرجة الأولى الألماني لكنه أخفق في تحقيق نجاح أوروبي.

ويشتهر المدرب الجديد للمنتخب الألماني بأسلوبه الهجومي والضغط الشرس والتحولات السريعة، وكان أصغر مدرب في الدوري عندما قاد هوفنهايم في عمر 28.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close