السبت 4 مايو / مايو 2024

الأصغر بتاريخ المنتخب.. هل يدرب ناغلسمان ألمانيا في يورو 2024؟

الأصغر بتاريخ المنتخب.. هل يدرب ناغلسمان ألمانيا في يورو 2024؟

Changed

ناغلسمان هو أصغر مدرب وصل نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا
ناغلسمان هو أصغر مدرب وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - غيتي
أفادت تقارير صحفية أن المدرب الشاب ناغلسمان يقترب من تدريب منتخب ألمانيا في يورو 2024 التي تستضيفها البلاد في مهمة تاريخية.

بعنوان عريض كتبت صحيفة "بيلد" الألمانية يوم أمس الثلاثاء، "كل الاحترام سيد ناغلسمان"، مشيرة إلى أن المدرب السابق لفريق بايرن ميونخ سيتولى تدريب منتخب ألمانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة التي تستضيفها البلاد، ليكون أصغر مدرب لحامل لقب كأس العالم أربع مرات.

ويبلغ يوليان ناغلسمان من العمر 36 عامًا، وهو أصغر من قائد منتخب ألمانيا، الحارس مانويل نوير، الذي كان قائد الفريق البافاري خلال تولي المدرب الشاب مسؤولية الإشراف على بطل ألمانيا.

وكان ناغلسمان أصغر مدرب يصل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وذلك في قيادته لفريق لايبزيغ الألماني عام 2019.

وفي مارس/ آذار الماضي، قررت إدارة بايرن ميونخ إقالة ناغلسمان بعد تراجع في مستوى الفريق، رغم تصدره البطولة المحلية، واجتيازه الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، في "زلزال" صدم عشاق الفريق البافاري، قبل أن تقرر تعيين توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق بدلًا منه. 

تراجع كبير

ويتخوف نقاد محليون في ألمانيا، من تكرار أزمات ناغلسمان السابقة مع بايرن في صفوف المنتخب الذي يضم العديد من اللاعبين الذين لعبوا تحت إشراف المدرب الشاب حينها، لاسيما أن المنتخب يمر بمرحلة دقيقة، حملت العديد من الهزائم التي أطاحت بهانسي فليك، بعد خروجه المبكر من كأس العالم في قطر 2022، ونتائجه المخيبة أمام منتخبات متواضعة، وآخرها الهزيمة أمام اليابان في ألمانيا 4-1.

رغم نجاحه الكبير مع بايرن ميونخ عجز فليك عن التقدم بالمنتخب الألماني
رغم نجاحه الكبير مع بايرن ميونخ عجز فليك عن التقدم بالمنتخب الألماني - تويتر

واستعان الاتحاد الألماني بخبرة المدرب واللاعب السابق رودي فولر، لاجتياز مباراة فرنسا الودية بنتيجة 2-1 ليستعيد المنتخب توازنه أمام جماهيره. 

وأمام ناغلسمان 6 مباريات ودية فقط، قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية التي تمني ألمانيا فيها النفس، لعودة منتخبها إلى صفوف منتخبات النخبة في العالم، بعد تراجع كبير، أودى بألمانيا إلى المركز 16 بتصنيف المنتخبات العالمية.

"شرف عظيم"

ولم تفوت بيلد التحذير الناعم من قيادة ناغلسمان فكتبت على صفحتها الأولى: "ناغلسمان هو رجل جيد يرمز إلى التفاؤل والطاقة، ولكنه في بعض الأحيان يذهب إلى أبعد من ذلك. إذا تعلم الدروس الصحيحة من إخفاقه مع بايرن، فإن ذلك سيجعله أفضل كمدرب".

ورفض الاتحاد الألماني التعليق في اتصال مع وكالة "فرانس برس"، على مقالة "بيلد" التي أشارت إلى أن تفاصيل العقد لم تتبلور بشكل نهائي بعد لكن راتب ناغلسمان سيقارب 400 ألف يورو شهريًا حتى نهاية كأس أوروبا 2024.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close