Skip to main content

قائمة لاعبي منتخب مصر لكأس الأمم الإفريقية تثير الجدل.. أين أفشة؟

الخميس 30 ديسمبر 2021
شكّل استبعاد أفشة صدمة حقيقية لمحبيه

تسود حالة من السخط والغضب أجواء الشارع الكروي في مصر، بعد إعلان المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الكاميرون بين 9 يناير/ كانون الثاني المقبل، و3 فبراير/ شباط. 

وشكل غياب عدة لاعبين بارزين وعلى رأسهم لاعب الأهلي المصري محمد مجدي أفشه، صدمة واسعة لعشاق المنتخب عمومًا والأهلي خصوصًا، بالإضافة لغياب بارز لكل من نجم الزمالك مصطفى فتحي وأحمد رفعت لاعب فيوتشر الذي سجل هدفًا رائعًا للفراعنة في مرمى السودان خلال كأس العرب الماضية، وكذلك مروان حمدي مهاجم الزمالك، وزميله طارق الحامد.

وفي حين هاجمت الجماهير المدرب البرتغالي لاستبعاد اللاعب أفشة تحديدًا، كشف مسؤولون في المنتخب لصحيفة اليوم السابع أن الاستبعادات التي شهدتها قائمة المنتخب جاءت لأسباب فنية بحتة، ولا يوجد أي أزمات أو خلافات مع أي من هؤلاء اللاعبين.

وقالت الصحيفة: إن مسؤولي النادي الأهلي تواصلوا مع اللاعب لدعمه بعد قرار استبعاده، طالبين منه تجاوز الأمر كون قناعات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كيروش، لا تقلل من قيمة وقدرات اللاعب بوصفه واحدًا من أفضل لاعبي بلاده.

بدوره لم يعلق اللاعب على قرار استبعاده مكتفيًا بنشر صورة له مع زميله طارق الحامد المستبعَد أيضًا على منصة إنستغرام. 

وتناولت الصحف المصرية قائمة المستبعدين البارزين من المنتخب، حيث سجل عدة نجوم سابقين في اللعبة اعتراضهم على خوض المنتخب غمار البطولة القارية دون الاستعانة بجهود هؤلاء اللاعبين. 

وأثارت قضية استعانة كيروش بأربعة حراس مرمى للانضمام إلى القائمة استغراب عدة ناشطين، ولا سيما أن المنتخب سيضم 25 لاعبًا. 

وسيكون اللاعبون المحترفون في أوروبا وعلى رأسهم النجم العالمي محمد صلاح، حاضرين لخوض غمار البطولة قبل أيام قليلة من انطلاقها، بعد التفرغ من ارتباطاتهم بأنديتهم.

وسيفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة، يوم السادس من الشهر القادم بلقاء مع منتخب نيجيريا، وفي الخامس عشر منه مع غينيا بيساو، ويختتم مباريات المجموعة الرابعة مع منتخب السودان في التاسع عشر منه. 

المصادر:
العربي - مواقع التواصل
شارك القصة