الجمعة 10 مايو / مايو 2024

قبيل مواجهة إسبانيا.. الاتحاد المغربي يخصص 5 آلاف بطاقة إضافية للجمهور

قبيل مواجهة إسبانيا.. الاتحاد المغربي يخصص 5 آلاف بطاقة إضافية للجمهور

Changed

مونديال قطر 2022
يشكل الجمهور المغربي ظاهرة كروية لافتة في مونديال قطر - غيتي
يحشد الاتحاد المغربي لكرة القدم قدراته خلف المنتخب الوطني الذي كرر إنجاز عام 1986 ووصل الدور الثاني بمواكبة جماهيرية مميزة شكلت ظاهرة في مونديال قطر 2022.

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد، عن تخصيص 5 آلاف تذكرة إضافية لمشجعي "أسود الأطلس"، خلال مواجهتهم المنتخب الإسباني ضمن الدور الثاني لكأس العالم قطر 2022. 

ووصل "أسود الأطلس" إلى الدور الـ16 في المونديال، للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتهم الستّ، بعد أن تصدروا مجموعتهم السادسة على حساب كل من كرواتيا وبلجيكا وكندا. 

اللاعب رقم 1

وقالت الجامعة الملكية للعبة، في بيان خاص على موقعها في منصة تويتر، إن التذاكر الإضافية باتت مطروحة على  الموقع الرسمي الخاص ببيع التذاكر، وإن ذلك بات متاحًا بعد جهود كبيرة قامت بها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا". 

وسيكون استاد المدينة التعليمية، الذي يتسع لـ44,667 متفرجًا مسرحًا للقاء، يوم الثلاثاء المقبل، في 6 ديسمبر/ كانون الأول. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أشاد في تقرير له بالجمهور المغربي، الذي حضر بالآلاف في مدرجات الملاعب القطرية خلال مباريات "أسود الأطلس"، معتبرًا أنه "اللاعب رقم واحد في هذا الإنجاز التاريخي".

من جهة أخرى، أكد اللاعب عبد الصمد الزلزولي أن المغرب قادر على التأهل، ولا يخاف من أي منتخب، مؤكدًا أن اللاعبين جاهزون لهذه المباراة لإسعاد الجماهير المغربية، وفق ما نقل موقع "هيسبريس" المغربي.

وقال الزلزولي: "نعتقد أنه يمكننا التغلب على أي منتخب. إذا بذلنا جهدًا سنهزم إسبانيا في دور الـ 16”، مضيفًا: "نحن جاهزون لنقول كلمتنا في المباراة. اللاعبون في كامل الجاهزية لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز لإسعاد المغاربة".

وخاض "أسود الأطلس"، مساء أمس، أول حصة تدريبية لهم استعدادًا لمواجهة منتخب "لاروخا"، واكتفى اللاعبان سفيان بوفال وسفيان امرابط بالجري حول أرضية الملعب، فيما أجرى النجمان أشرف حكيمي وسليم أملاح تدريبات بالدراجة. 

وسبق لمنتخب المغرب أن وصل الدور الثاني في مونديال "مكسيكو 1986"، بعد أن تصدر مجموعته التي كانت تضم حينها إنكلترا وبولندا حيث تعادل معهما سلبًا، ومنتخب البرتغال الذي هزمه "أسود الأطلس" بثلاثية مقابل هدف وحيد. 

وخرج منتخب المغرب من الدور الثاني حينها على يد وصيف البطولة المنتخب الألماني، بضربة حرة سددها الأسطورة لوثر ماتهويس في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close