الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

قتلى وجرحى بكمين للمقاومة.. أبو عبيدة: مقتل 7 أسرى بقصف الاحتلال

قتلى وجرحى بكمين للمقاومة.. أبو عبيدة: مقتل 7 أسرى بقصف الاحتلال

Changed

أعلن أبو عبيدة مقتل 7 أسرى إسرائيليين برفقة المجموعات المكلّفة بحمايتهم، جراء قصف الاحتلال المستمر على قطاع غزة
أعلن أبو عبيدة مقتل 7 أسرى إسرائيليين برفقة المجموعات المكلّفة بحمايتهم، جراء قصف الاحتلال المستمر على قطاع غزة- إكس
أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة مقتل 70 أسيرًا إسرائيليًا نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الجمعة، مقتل 7 أسرى إسرائيليين برفقة المجموعات المكلّفة بحمايتهم، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة في بيان عبر قناته في "تلغرام": "سبق أن أعلنا أن اتصالنا قد انقطع مع مجاهدينا الذين يحرسون عددًا من أسرى العدو في قطاعنا الصادق، وأننا نرجح أنّ عددًا من الأسرى قد تم قتلهم نتيجة القصف الصهيوني".

"عدد القتلى الأسرى قد يتجاوز 70 أسيرًا"

وأضاف أنّه "بعد الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة فقد تأكد لنا استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتل سبعة من أسرى العدو في القطاع نتيجة القصف الصهيوني ومنهم: حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر، على أن نعلن لاحقًا عن أسماء القتلى الأربعة الآخرين بعد التأكد من هوياتهم".

وأشار إلى أنّ عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قتلهم جيش الاحتلال نتيجة العمليات العسكرية في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرًا، مشددًا على أنّ المقاومين "حرصوا طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى، ولكن بات واضحًا أنّ قيادة الاحتلال تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف".

وأكد أنّ "الثمن الذي سنأخذه مقابل خمسة أسرى أحياء أو عشرة هو نفس الثمن الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو".

ونشرت كتائب القسّام على حسابها بمنصة "إكس"، صورة لأحد الإسرائيليين القتلى وعلّقت عليها بأن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ترك أصدقاءه يواجهون مصيرهم لوحدهم دون إنقاذهم".

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن أبو عبيدة فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن الأسرى الخمسة نتيجة قصف جيش الاحتلال على قطاع غزة، ومن بينهم الأسرى الثلاثة الذين ذكرهم أبو عبيدة في بيان اليوم، وسبق أن ظهروا في فيديو نشرته "القسّام" بعنوان "لا تتركونا نشيخ" استنجدوا فيه بإطلاق سراحهم.

كمين للمقاومة في جنوب غزة

وفي سياق آخر، أفاد مراسل "العربي" في القدس أحمد جرادات بمقتل وإصابة أكثر من 15 جنديًا إسرائيليًا جراء تفجير مبنى في قطاع غزة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ المعلومات تُفيد بوقوع حادث أمني في مناطق جنوبي قطاع غزة، حيث تعرّضت قوة إسرائيلية لكمين، بنيما تعمل مروحيات إسرائيلية على نقل جنود مصابين من قطاع غزة إلى مستشفيات القدس بوتيرة مرتفعة.

وأكد مراسلنا أنّ جيش الاحتلال يواجه مقاومة شرسة في مناطق جنوب غزة، وتحديدًا خانيونس، وفي حي الزيتون في مدينة غزة.

ووصل عدد إصابات جنود الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى نحو 3014 جنديًا، بينهم ما لا يقلّ عن 500 إصابة خطيرة، وبينهم ألف جريح منذ التوغل البري في القطاع في 27 أكتوبر.

بينما وصل عدد القتلى إلى 582 جنديًا منذ 7 أكتوبر، بينهم 242 منذ بدء التوغل البري.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close