الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

قتل وتدمير وتعذيب.. الاحتلال يرتكب 19 نوعًا من جرائم الحرب في غزة

قتل وتدمير وتعذيب.. الاحتلال يرتكب 19 نوعًا من جرائم الحرب في غزة

Changed

دمّرت آلة الحرب 500 مسجد وكنيسة و31 مستشفى و360 ألف وحدة سكنية- الأناضول
دمّرت آلة الحرب 500 مسجد وكنيسة و31 مستشفى و360 ألف وحدة سكنية- الأناضول
ألقى الاحتلال نحو 70 ألف طن من المتفجرات ومسح مربعات سكنية بكاملها وجعل من قطاع غزة مكانا غير صالح للعيش.

تستمر جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، وقد كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الاحتلال ارتكب 19 نوعًا من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المخالفة للقانون الدولي على رأسها القتل العمد. 

وأدّت الحرب على غزة إلى استشهاد 30 ألف فلسطيني على الأقل، 72% منهم أطفال ونساء. أمّا الذين أفلتوا من رصاص الاحتلال الإسرائيلي، وهم 2600 أسير، فقد تعرضوا للتعذيب والمعاملة اللاإنسانية.

الاحتلال يتخذ الفلسطينيين دروعًا بشرية

وأشار تقرير المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن الاحتلال أجبر مليوني فلسطيني على النزوح القسري. كما اتخذ من مئات المواطنين دروعًا بشرية خلال العدوان ولا سيما في أحياء الزيتون والشيخ رضوان والنصر ومخيم المغازي ومنطقة غرب غزة. 

وعلى الرغم من التحذيرات الدولية والأممية، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاستخدام غير المشروع للأسلحة واستخدام الأسلحة المحظورة دوليًا، حيث ألقى الاحتلال نحو 70 ألف طن من المتفجرات ومسح مربعات سكنية بكاملها.

غزة مكان غير صالح للعيش

كما عمل الاحتلال على تحويل غزة إلى مكان غير صالح للعيش. فقد دمّرت آلة الحرب 500 مسجد وكنيسة و31 مستشفى و300 جامعة ومدرسة، بالإضافة إلى 360 ألف وحدة سكنية و200 موقع ثقافي وأثري وعشرات المراكز الحيوية المدنية. 

كما سلّط التقرير الضوء أيضًا على نهب الممتلكات العامة والخاصة، إذ سرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة أكثر من 300 مليون شيكل أي ما يعادل 80 مليون دولار من الأموال والذهب وغيرها من الممتلكات الثمينة للمواطنين خلال نزوحهم أو اعتقالهم أو حتى من داخل بيوتهم ومن المؤسسات وكذلك البيوت الفلسطينية.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي جرائم ضد العدالة بانتهاك كل القوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وقد فصّل التقرير الجرائم الفظيعة التي ارتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close