الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

قتيل بكريات شمونة.. حزب الله يرد على مجزرة الهبارية بوابل من الصواريخ

قتيل بكريات شمونة.. حزب الله يرد على مجزرة الهبارية بوابل من الصواريخ

Changed

سقط صاروخ أطلق من لبنان على مصنع للورق في كريات شمونة- إكس
سقط صاروخ أطلق من لبنان على مصنع للورق في كريات شمونة- إكس
أعلن حزب الله قصف مستوطنة كريات شمونة وقيادة اللواء ‌‏769 فيها بعشرات الصواريخ ردًا على ‏المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في الهبّارية جنوب لبنان.

أعلن الإسعاف الإسرائيلي الأربعاء مقتل مستوطن متأثرًا بجروح خطيرة أصيب بها إثر إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على مستوطنة كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية.

وقالت نجمة داود الحمراء، عبر منصة "إكس"، إن عاملًا (25 عامًا) ليس من سكان كريات شمونة، قُتل في قصف استهدف مبنى صباح الأربعاء.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أفادت بإصابة مستوطنين اثنين أحدهما إصابته خطيرة، جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مصنع للورق في كريات شمونة.

40 صاروخًا تستهدف كريات شمونة

وأضافت أن القتيل الإسرائيلي هو الرقم 18 ممن قتلوا على الحدود اللبنانية منذ بداية المواجهات مع "حزب الله" في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقد أفاد الجيش الإسرائيلي بإطلاق نحو 40 صاروخًا باتجاه كريات شمونة تم اعتراض قرابة 20 منها. وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن 5 فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران في مبان ومركبات في كريات شمونة. 

حزب الله يرد على مجزرة الهبارية

وكان حزب الله أعلن في بيان، أنه قصف مستوطنة كريات شمونة وقيادة اللواء ‌‏769 فيها بعشرات الصواريخ؛ ردًا على ‏المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ليلًا في بلدة الهبّارية جنوب لبنان، وأسفرت عن استشهاد 7 مسعفين وإصابة آخرين.

وأشار مراسل "العربي" في رميش علي رباح إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار بعد منتصف ليل أمس على مركز لهيئة الطوارئ والإغاثة في بلدة الهبارية في القطاع الشرقي لجنوب لبنان. 

ولفت رباح إلى أن الهيئة التي استُهدف مركزها تابعة للجماعة الإسلامية التي تشير تقارير إعلامية إلى أن إسرائيل باتت تتعقبها في لبنان.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تصعيدًا متواصلًا بين جيش الاحتلال وحزب الله منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close