السبت 27 أبريل / أبريل 2024

مجزرة إسرائيلية جديدة.. استشهاد 7 مسعفين في الهبارية جنوب لبنان

مجزرة إسرائيلية جديدة.. استشهاد 7 مسعفين في الهبارية جنوب لبنان

Changed

استشهد 7 لبنانيين في غارة إسرائيلية على بلدة الهبارية في جنوب لبنان
استشهد 7 لبنانيين في غارة إسرائيلية على بلدة الهبارية في جنوب لبنان - إكس
استشهد 7 مسعفين في غارة إسرائيلية استهدفت مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية التابع للجماعة الإسلامية في بلدة الهبارية جنوب لبنان.

استشهد 7 لبنانيين في غارة إسرائيلية على بلدة الهبارية في جنوب لبنان، وذلك بعد ساعات من إعلان حزب الله عن استشهاد 3 من عناصره في غارات طالت شمال شرق لبنان.

واستهدفت الغارة الإسرائيلية مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية التابع للجماعة الإسلامية في بلدة الهبارية، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل في أثناء وجود المسعفين بداخله.

وحتى ساعات الصباح الأولى، عملت فرق الدفاع المدني على سحب الجثث واستمرت في أعمال المسح ورفع الأنقاض من مكان الغارة.

ونعت جمعية الإسعاف اللبنانية 7 من المتطوّعين الذين استشهدوا في الغارة الإسرائيلية على بلدة الهبارية.

واعتبرت الجمعية في بيان، أن استهداف المركز الإسعافي هو "جريمة نكراء بكل المعايير وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية، محمّلة إسرائيل كامل المسؤولية.

شهداء الهبارية

من جهته، أوضح بسام حمود المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في جنوب لبنان، في حديث إلى " العربي"، أنّ أكثر من 12 مسعفًا كانوا يعملون في المركز لحظة قصفه.

"حزب الله" يتوعّد

وبعد ساعات من إعلان "حزب الله" أنّ "هذا العدوان لن يمر دون رد وعقاب"، أُطلقت عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع ومستوطنات إسرائيلية في إصبع الجليل.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأنّ أكثر من 30 صاروخًا أُطلق من لبنان نحو الجليل الأعلى، ألحق عدد منها أضرارًا، فيما جرى اعتراض بعضها.

وليلًا، أطلق الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعيته على أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب.

كما شهدت سماء القطاعين الغربي والأوسط وصولًا إلى مشارف مدينة صور، تحليقًا كثيفًا للطيران الحربي والاستطلاعي  استمر حتى ساعات الفجر الأولى.

كما أطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بالإضافة الى القنابل الحارقة على أحراج بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

غارات على شمال شرق لبنان

وأمس الثلاثاء، نعى حزب الله 3 من عناصره بعدما استشهدوا في غارات جوية إسرائيلية قرب بلدتين في شمال شرق لبنان.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى استهداف مهبط للطائرات ومباني ضمن مجمع عسكري لـ"حزب الله" بمنطقة زبود، إضافة إلى مهبط ومنشآت عسكرية في منطقة تل وردين بالعمق اللبناني، ومخازن أسلحة في حنين، ومجمعًا عسكريًا في بيت ياحون جنوبي لبنان.

كما لفت إلى أنّ طائراته الحربية أغارت على منطقة وادي عفرا في البقاع شرقي لبنان، وعلى مبان عسكرية للحزب في عيتا الشعب وكفر كلا ونقطة مراقبة في مارون الراس جنوبي لبنان.

في المقابل، أعلن حزب الله تنفيذ 10 هجمات على مواقع إسرائيلية، واستهدافه ثكنة يردن في الجولان السوري المحتلّ بأكثر ‏من 50 صاروخ كاتيوشا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close