السبت 15 يناير / يناير 2022

قتيل ومفقودون في انهيار مبنى قرب ميامي.. وفيديو يظهر لحظة وقوع الكارثة

قتيل ومفقودون في انهيار مبنى قرب ميامي.. وفيديو يظهر لحظة وقوع الكارثة
الخميس 24 يونيو 2021

تجري جهود بحث وإنقاذ ضخمة بعد انهيار جزء من مبنى سكني مكون من 12 طابقًا في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، في منطقة سيرفسايد بجنوب ولاية فلوريدا الأميركية، مما ترك العشرات في عداد المفقودين.

وقال مسؤولون إن أكثر من مئة وحدة إطفاء وإنقاذ تفتش في أطنان من الأنقاض بعد انهيار جزء من البناية السكنية في المنطقة المطلة على المحيط شمالي ميامي بيتش.

وأسفرت الحادثة عن مقتل شخص وإصابة عشرة على الأقل، فيما لا يزال حوالي 99 شخصًا في عداد المفقودين وفق وسائل إعلام أميركية.

وأضاف المسؤولون أنه تم إجلاء العشرات من البناية ومن فندق قريب، ولكن لم يعرف عدد الضحايا النهائي لأن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية.

وأظهر شريط فيديو التقطته كاميرات المراقبة لحظة انهيار المبنى.

وقال تشارلز بركيت رئيس بلدية سيرفسايد، لوسائل الإعلام إن البناية انهارت جزئيًا عند الساعة الثانية صباحًا تقريبًا بالتوقيت المحلي لأسباب غير معلومة. 

وأضاف بركيت: "من الصعب تخيل كيف حدث ذلك... البنايات لا تنهار هكذا فحسب".

أما راي جادالا، مساعد رئيس الإنقاذ في ميامي، فكشف أنه تم انتشال شخصين من تحت الأنقاض عند أبراج شامبلين الجنوبية.

وأردف جادالا إن حوالي 55 وحدة من أصل 136 في المبنى انهارت، تاركة أكوامًا ضخمة من الأنقاض ومواد متدلية من الهيكل الذي بقي مجتمعًا في الواجهة البحرية على بعد أميال قليلة شمال ميامي بيتش.

وقالت سالي هيمان، مفوضة مقاطعة ميامي، إن 99 شخصًا على الأقل لم يعرف مصيرهم، بعد أن تم الإبلاغ عن فقدانهم في مكان الحادثة عبر الخط الساخن الذي وضع في خدمة السكان في المقاطعة.

المصادر:
رويترز، ترجمات

شارك القصة

مجتمع - بريطانيا
منذ 9 ساعات
أفراد العائلة الملكية البريطانية (أرشيف – غيتي)
أفراد العائلة الملكية البريطانية (أرشيف – غيتي)
شارك
Share

طرح هذا السؤال مؤخرًا بعد انتشار "فضيحة الأمير" على الرغم من أن قضية دوق يورك مدنية وفي الولايات المتحدة، ولا توجد إجراءات جنائية حاليًا.

مجتمع - الكويت
منذ 14 ساعات
سيطرت فرق الإطفاء على الحريق الذي نشب في وحدة إسالة الغاز (فيسبوك)
سيطرت فرق الإطفاء على الحريق الذي نشب في وحدة إسالة الغاز (فيسبوك)
شارك
Share

أسفر حريق داخل مصفاة النفط ميناء الأحمدي الكويتي عن وفاة عاملين فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات بعد السيطرة على النيران التي اندلعت من وحدة الغاز.

Close