الجمعة 17 مايو / مايو 2024

قصف بقنابل الفوسفور على لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

قصف بقنابل الفوسفور على لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

Changed

تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية منذ 8 أكتوبر الماضي تبادلًا لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي توازيًا مع عدوان الاحتلال على غزة- غيتي
تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية منذ 8 أكتوبر الماضي تبادلًا لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي توازيًا مع عدوان الاحتلال على غزة- غيتي
أعلن حزب الله أنه استهدف جنود الجيش الإسرائيلي في موقعي تل شعر وبركة ريشا وثكنتي هونين وراميم، بالأسلحة الصاروخية وحقق فيها إصابات مباشرة.

أغار الجيش الإسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان اليوم الأحد، فيما أعلن حزب الله استهدافه تجمعات لجنود الاحتلال قرب الحدود.

وقال حزب الله في 4 بيانات منفصلة، إنه استهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع تل شعر، وتجمعًا آخر شرقي موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابات مباشرة.

وأضاف الحزب أن مقاتليه "استهدفوا عصر يوم الأحد انتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة هونين بصاروخ بركان وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".

كما أفاد بأن عناصره استهدفوا انتشارًا لجنود إسرائيليين في ثكنة راميم ومحيطها بالأسلحة الصاروخية، مشيرًا إلى تحقيقهم ‏إصابات مباشرة.

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي "نفذ غارة جوية على بلدة عيتا الشعب وأخرى على بلدة مارون الراس".

وأضافت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة عنيفة على بلدة الضهيرة الفوقا استهدفت منزلًا مؤلفًا من 3 طوابق"، مشيرة إلى إصابة مواطنة بجروح.

كما تحدثت عن "قصف مدفعي استهدف أطراف بلدات شيحين والناقورة واللبونة الحدودية في قضاء صور".

وكان مراسل "العربي" من مرجعيون جنوب لبنان محمد شبارو، أفاد بسقوط عدد من القنابل الفوسفورية في وسط بلدَتي مركبا وحولا.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات عدة صباح اليوم الأحد استهدف خلالها بلدات زبكين وحولا وجبل البلاط.

وأمس السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي رفع جاهزيته على الجبهة الشمالية مع لبنان، بتدريبات على مستوى كتائب بالذخيرة الحية وقتال المدن، وفق تعبيره.

ومنذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلًا لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي بالتوازي مع عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وسط مساع لتجنّب تحول الاشتباكات إلى حرب شاملة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close