الخميس 22 فبراير / فبراير 2024

قصف عسقلان.. "القسام" تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة

قصف عسقلان.. "القسام" تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة

Changed

عسقلان
أدى سقوط صاروخ على مدينة عسقلان لإصابة خمسة وإحداث أضرار بأحد المباني- رويترز
وزعت "القسام" فيديو يوثق جانبًا من عملية لرصد خيام تموضع القوات الإسرائيلية قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها.

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، الثلاثاء، استهداف 10 جنود إسرائيليين و"الإجهاز عليهم" في جنوب قطاع غزة.

وذكرت الكتائب في بيان مقتضب نشرته على منصة "تلغرام"، أن مقاتليها "تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس".

وفي بيان آخر، ذكرت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها "إصابة مباشرة".

زراعة عبوات وتفجيرها

ونشرت "القسام" فيديو يوثق جانبًا من عملية قالت إنها "لرصد خيام تموضع القوات الإسرائيلية، قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها في القوات المتواجدة في المكان، في منطقة جحر الديك شرق وسط قطاع غزة".

في السياق ذاته، قالت الكتائب في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من "قنص 6 جنود صهاينة ببنادق الغول القسامية، في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس، وحققوا إصابات مباشرة".

كما استهدفوا "دبابتين صهيونيتين، وناقلة جند بقذائف الياسين 105 في محور شرق مدينة خان يونس، و3 جرافات عسكرية، ودبابة وناقلة جند صهيونيتين، في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الياسين 105"، وفق بيانات منفصلة.

إلى ذلك، أصيب 5 أشخاص ولحقت أضرار بمبنى سكني، الثلاثاء، وفق طواقم الإسعاف الإسرائيلية، جراء سقوط صاروخ بمدينة عسقلان (جنوب) أطلق من قطاع غزة، سبقه دوي صفارات الإنذار في المدينة.

وقالت "نجمة داود الحمراء" عبر منصة "إكس": "إلحاقا للصفارات في عسقلان: يتعلق الأمر بأضرار في مبنى سكني".

وأضافت: "يقدم مسعفو نجمة داود الحمراء والمسعفون العلاج الطبي لامرأتين في الستينيات من العمر أصيبتا بجروح طفيفة بشظايا، و3 نتيجة القلق، بينهم طفلان".

من جهتها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن إصابة مباشرة لحقت بمبنى في عسقلان نتيجة صاروخ أطلق من قطاع غزة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close