الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

مواجهات خلال التوغل البري في غزة.. إسرائيل تعترف بمقتل مزيد من جنودها

مواجهات خلال التوغل البري في غزة.. إسرائيل تعترف بمقتل مزيد من جنودها

Changed

مقتل جنود وضباط إسرائيليين بمواجهات غزة
مقتل جنود وضباط إسرائيليين بمواجهات غزة - غيتي
يواجه التوغل البري الإسرائيلي في غزة مقاومة عنيفة ما أدى إلى مقتل مزيد من الجنود والضباط الإسرائيليين في القطاع.

أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط وجنديين خلال الليلة الماضية، إثر المعارك البرية في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن "ثلاثة من سلاح المدرعات من الكتيبة 53، قتلوا الليلة الماضية في معارك قطاع غزة"، وأضاف أن المعارك المتفرقة في قطاع غزة أمس، أسفرت أيضًا عن إصابة 4 من عناصره بـ"جروح خطيرة" بينهم ضابط من وحدة المظلات.

وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى جنود وضباط الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 406، حيث كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس عن مقتل 5 من عناصره في معارك وسط وشمال قطاع غزة.

وسُجلت الخسائر الأبرز لجيش الاحتلال يوم عملية "طوفان الأقصى" المباغتة، إذ قُتل في 7 أكتوبر 322 من الجنود والضباط خلال المعارك التي دارت في مواقع متفرقة من كيبوتسات غلاف غزة. إنما هذا العدد خضع للتعديل من الجانب الإسرائيلي أكثر من مرة، في ظل رقابة عسكرية صارمة على كل ما يُنشر عن الأداء العسكري الإسرائيلي خلال هذه الحرب.

التوغل الإسرائيلي

ويأتي ذلك مع استمرار التوغل الإسرائيلي في مناطق من غزة. واليوم أفاد مراسل "العربي" بأن آليات الاحتلال توسع عملياتها البرية في مناطق شمال شرقي خانيونس وسط اشتباكات مع مقاومين.

ولفت إلى أن آليات إسرائيلية تتوغل بالقرب من مستشفى دار السلام على مشارف بني سهيلا شرقي خانيونس.

في المقابل، أكدت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا 3 آليات إسرائيلية بقذائف الياسين 105 شرقي مدينة خانيونس، كما أعلنت استهداف دبابة في المنطقة ذاتها.

بدورها قالت سرايا القدس إنها استهدفت آلية لجيش الاحتلال بقذيفة RPG قرب مخبز العودة في محور التقدم شرقي خانيونس.

وكانت كتائب القسام كشفت أمس الإثنين عن تنفيذها عدة عمليات قتالية أصابت جنود جيش الاحتلال في غزة خلال الأيام الماضية.

وقالت الكتائب في بيانات متفرقة عبر تلغرام إن قواتها "دمرت 28 آلية عسكرية إسرائيلية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كما تمكنت من استهداف 5 دبابات صهيونية، و5 ناقلات جند، في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105".

وتواصل إسرائيل عدوانها على القطاع الفلسطيني المحاصر، منذ قرابة شهرين، مكثفة عمليات التوغل البري، ومستهدفة البنية التحتية والمستشفيات والتجمعات السكنية، ما أسفر عن استشهاد 15 ألفا و899 فلسطينيًا، وأكثر من 42 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، حتى عصر أمس الإثنين، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close