الخميس 23 مايو / مايو 2024

قصف متبادل على جبهة لبنان.. حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية

قصف متبادل على جبهة لبنان.. حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية

Changed

أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته الحربية قصفت أهدافًا لحزب الله بشكل متزامن في أربع مناطق جنوبي لبنان
أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته الحربية قصفت أهدافًا لحزب الله بشكل متزامن في أربع مناطق جنوبي لبنان - رويترز
أعلن حزب الله استهداف انتشارًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرش حانيتا، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت، استهدافه بالصواريخ وقذائف المدفعية موقعًا وتجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي، "دعمًا للشعب الفلسطيني في ​قطاع غزة​، وإسنادًا لمقاومته".

وقال الحزب في بيان: "استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية بعد ظهر السبت انتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

وأضاف: "كذلك ‏شنّ ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:00 من بعد ظهر السبت هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية على مبنى في مستعمرة حانيتا اتخذه العدو الإسرائيلي مقرًا مستحدثًا لقواته، وأوقعوا من فيه بين قتيل وجريح".

وفي بيان آخر، أفاد حزب الله، باستهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان على منصة إكس: "متابعة للإنذارات في منطقة حانيتا على الحدود الشمالية تم رصد إطلاق 3 قذائف عبرت الحدود من جهة لبنان نحو إسرائيل وسقطت في مناطق مفتوحة".

وأضاف: "كما تسللت مسيرتيان مفخختان من لبنان نحو إسرائيل، وانفجرت في منطقة حانيتا. قوات جيش الدفاع هاجمت بالمدفعية مناطق في جنوب لبنان".

من جهتها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بوقوع انفجار طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان على حانيتا في الجليل الغربي.

الاحتلال يعلن قصف أهدافًا لحزب الله

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته الحربية قصفت أهدافًا لحزب الله بشكل متزامن في أربع مناطق جنوبي لبنان.

وفي بيان نشره بحسابه على منصة "إكس" قال الجيش: "أغارت طائرات مقاتلة من سلاح الجو قبل قليل بشكل متزامن على سلسلة أهداف لحزب الله في أربع مناطق مختلفة بجنوب لبنان".

وأضاف: "في إطار الغارات تم قصف مبانٍ عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقتي حولا (قضاء مرجعيون) وبيت ليف (قضاء بنت جبيل) ومقرّي قيادة للمنظمة في منطقتي عديسة والطيبة (قضاء مرجعيون)".

من ناحية أخرى، زعم الجيش في بيانه أن قواته كانت قد أطلقت النار في وقت سابق السبت "من أجل إزالة تهديد محتمل في منطقة رميش (قضاء بنت جبيل)"، على حد وصفه.

وختم الجيش الإسرائيلي بيانه بالقول: "إلحاقًا للإنذارات التي تم تفعيلها في وقت سابق اليوم شمال البلاد، خوفًا من تسلل طائرة مسيرة معادية، جاري التحقيق في التفاصيل، ولا توجد خسائر بشرية".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت إذاعة الجيش أن صفارات الإنذار دوت في عدد من مستوطنات منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close