الثلاثاء 28 مايو / مايو 2024

قصف مركز على غزة.. الاحتلال يقر بتكبّده خسائر تحت ضربات المقاومة

قصف مركز على غزة.. الاحتلال يقر بتكبّده خسائر تحت ضربات المقاومة

Changed

المجازر الإسرائيلية تتواصل في قطاع غزة والمقاومة تلحق خسائر بصفوف جيش الاحتلال - الأناضول
المجازر الإسرائيلية تتواصل في قطاع غزة والمقاومة تلحق خسائر بصفوف جيش الاحتلال - الأناضول
أشار مراسل "العربي" إلى أن الاحتلال نفذ جملة من الاستهدافات في شمال غزة، طالت منازل المواطنين بحي الزيتون.

شهد شمالي قطاع غزة تطورات كثيرة اليوم الجمعة، كان أخطرها استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي حي الشجاعية وحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. 

جاء ذلك فيما تستمر عمليات المقاومة في صد التوغل البري الإسرائيلي على مختلف محاور القتال، حيث أقر جيش الاحتلال اليوم بمقتل جندي وإصابة 16 آخرين في معارك جنوب غزة.

مجازر إسرائيلية 

في التفاصيل، أشار مراسل "العربي" من شمال غزة إسلام بدر، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ جملة من الاستهدافات في المناطق الشرقية؛ مثل منازل المواطنين بحي الزيتون ومناطق أخرى، إلى جانب العملية العسكرية الدائرة في محور مستشفى الشفاء.

ووفق مراسلنا، يمكن القول إن ساعات المساء شهدت تطورات لافتة، أحدثها غارة إسرائيلية على منزل أحد المواطنين بحي الشجاعية حيث سقط عدد من الشهداء.

بدوره، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف قوة شرطية تقدم خدمات إنسانية في الشجاعية، وذلك في جريمتين منفصلتين راح ضحيتهما 17 شهيدًا.

سبقت ذلك قذائف استهدفت حي الزيتون ومحيطه، وهو المسار الإجباري لإدخال المساعدات من منطقة مفرق الكويت، وفق بدر.

ولفت مراسل "العربي" إلى أن المناطق التي استهدفها الاحتلال جميعها مأهولة، ما سبب حالة من الذعر لدى المواطنين لا سيما في مناطق دوار دولا ومحيطها.

عمليات المقاومة

ميدانيًا أيضًا، أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد" في بيانات منفصلة اليوم، تنفيذ هجمات ضد آليات وجنود للجيش الإسرائيلي في محاور توغله بقطاع غزة.

فقد أفادت "القسام" بأن مقاتليها "استهدفوا بقذيفة مضادة للتحصينات من نوع TBG مجموعة من جنود الاحتلال، تحصنت داخل منزل في محيط مستشفى ناصر غرب مدينة خانيونس"، جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أن الاستهداف أدى إلى "إيقاع أفراد المجموعة الإسرائيلية بين قتيل وجريح"، لافتة إلى أنها رصدت "هبوط مروحية إسرائيلية لإخلائهم".

وفي بيان منفصل، تحدثت "القسام" عن تدمير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة ناسفة من نوع "شواظ" غرب حي تل الهوا، جنوبي مدينة غزة.

أما "سرايا القدس"، فأفادت بأن مقاتليها "أوقعوا بعد عودتهم من نقاط الاشتباك قوة راجلة إسرائيلية قوامها 6 أفراد بين قتيل وجريح، في كمين محكم غربي خانيونس".

الاحتلال يقر بمقتل ضابط

بدوره، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل أحد ضباطه وإصابة 16 آخرين من ضباط وجنود في اشتباكات جنوبي قطاع غزة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وذكر بيان صادر عن إذاعة الجيش أن 6 من بين الجرحى أصيبوا بجراح خطيرة جراء العملية العسكرية التي شهدها اليوم جنوبي القطاع.

ومع الإعلان عن مقتل الضابط اليوم، ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنها منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 598 ضابطًا وجنديًا، بينهم 254 سقطوا منذ بداية الهجوم البري على القطاع.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close