الأحد 5 مايو / مايو 2024

قضية اقتحام الكابيتول.. "ذو القرنين" إلى الواجهة مجددًا

قضية اقتحام الكابيتول.. "ذو القرنين" إلى الواجهة مجددًا

Changed

جاكوب تشانسلي من بين أبرز أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب
جاكوب تشانسلي من بين أبرز أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (غيتي)
قال محامي جاكوب تشانسلي: إن "المسؤولين في مكتب السجون الاتحادي شخصوا إصابة موكله جاكوب تشانسلي بالفصام والاكتئاب ثنائي القطب والقلق المفرط".

أعلن محام أن موكله المتهم بالمشاركة في أعمال شغب شهدها الكابيتول، في 6 يناير/ كانون الثاني يتفاوض على اتفاق محتمل مع الادعاء، بعد أن اكتشف الأطباء النفسيون في السجن أنه يعاني من عدد من الأمراض العقلية.

وقال محامي الدفاع ألبرت واتكينز في مقابلة: إن "المسؤولين في مكتب السجون الاتحادي شخصوا إصابة موكله جاكوب تشانسلي بالفصام والاكتئاب ثنائي القطب والقلق المفرط".

وأضاف واتكينز أن ما خلص إليه مكتب السجون الاتحادي، ولم يعلن عنه بعد، يشير إلى أن حالة المتهم العقلية والنفسية في تدهور نتيجة ضغوط اعتقاله في حبس انفرادي في سجن ألكساندريا بولاية فرجينيا.

ولفت المحامي في مقابلة أمس الخميس "مع قضائه المزيد من الوقت في الجبس الانفرادي... أصبح التدهور في قدراته العقلية ملحوظًا حتى للعين غير المدربة".

وأشار إلى أن سجلات الصحة العقلية والنفسية لموكله التي تعود لعام 2006 وقت خدمته في البحرية الأميركية تظهر تشخيصًا مشابهًا لما خلص إليه مكتب السجون.

وقال واتكينز: إن على السلطات تحديد كيف سيتسنى لتشانسلي الحصول على العلاج الذي يحتاجه حتى يتمكن من" المشاركة بشكل فاعل في الدفاع عن نفسه".

من هو جاكوب تشانسلي؟

وهذا المتهم من بين أبرز أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، إذ كان من بين من اقتحموا الكابيتول بعد أن زعم ترمب في خطاب ناري أن خسارته في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني جاءت نتيجة تزوير.

وجاكوب تشانسلي من ولاية أريزونا والتقطت له صور داخل الكابيتول وهو عاري الصدر يرتدي خوذة بقرنين وعلى جسده رسوم كثيرة.

وقد اشتهر تشانسلي باسم "ذو القرنين" وانتشرت صوره بكثافة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام عند اقتحام الكابيتول. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close