الأحد 12 مايو / مايو 2024

توقعات بإقبال كثيف للجماهير العربية.. قطر تترقب وصول منتخبات المونديال

توقعات بإقبال كثيف للجماهير العربية.. قطر تترقب وصول منتخبات المونديال

Changed

نافذة على بدء العد العكسي لانطلاق المونديال (الصورة: غيتي)
باتت قطر على أعتاب تحقيق الحلم الذي انتظرته منذ 12 عامًا حيث تترقب الدوحة وصول المنتخبات المشاركة في المونديال العربي وسط أجواء من الحماسة والإثارة لدى المشجعين.

بلغت الترتيبات لاستقبال المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022، ذروتها، ولا سيما أن أول المنتخبات الواصلة ستكون في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وهو المنتخب الياباني، وفق وكالة "قنا". 

وتتكون معسكرات المنتخبات من فنادق فئة أربع نجوم وأخرى خمس نجوم، وفيلات ومنتجعات وأماكن إقامات غير فندقية، كمباني الأكاديميات الرياضية والسكنات المدرسية والإقامات الجامعية، إضافة إلى مرافق أخرى كغرف العلاج.

وتميزت تلك المنشآت جميعها بقدرتها على حماية خصوصية المنتخبات وزودت بكل بروتوكولات الأمان اللازمة، أما مراكز التدريب الموزعة في مختلف أنحاء البلاد، بعضها تم تجديده والبعض الآخر شيد على أعلى المستويات، كما تمت مراعاة قربها من مقرات إقامة المنتخبات.

"الجماهير العربية"

وقالت وكالة "قنا"، أمس الجمعة، إن التقارير الرسمية الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مبيعات التذاكر، تعكس حجم الدعم الجماهيري المنتظر للمنتخبات العربية في المونديال.

وكان كولين سميث المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم، قد كشف خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقد في الدوحة الإثنين الماضي أن دولة قطر تتصدر قائمة الدول العشر الأكثر شراء لتذاكر مباريات المونديال، فيما تأتي السعودية في المركز الثالث، علمًا بأن "فيفا" باع حتى موعد المؤتمر ما يزيد عن مليونين و890 ألف تذكرة.

وستشارك أربعة منتخبات عربية في المونديال، وهم منتخب قطر مستضيف الحدث، والمنتخب السعودي، والمنتخبين التونسي والمغربي. 

وأعلنت عدة جهات رسمية وبخاصة في قطر عن فعالياتها المصاحبة لكأس العالم، والتي ستكون موجهة للجمهور الذي سيأتي إلى قطر من كل البلاد في العالم.

"مشجعون من كل العالم"

والتقى وفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية مشجعي المنتخبين الأرجنتيني والمكسيكي، خلال جولة في عاصمتي البلدين، بوينس آيرس ومكسيكو سيتي، قبل نحو شهر من انطلاق الحدث العالمي لاول مرة في الرشق الأوسط. 

وتعرف مئات المشجعين، الذي يواصلون استعداداتهم للسفر إلى قطر لحضور فعاليات البطولة، على كافة التفاصيل المتعلقة بحضور منافسات النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي، ومن بينها تذاكر المباريات، وأماكن إقامة زوار قطر خلال الحدث، وبطاقة هيا الإلزامية لكافة جمهور البطولة، وخدمات النقل والمواصلات، والأنشطة الترفيهية طوال أيام المونديال.

وأعرب عدد من أعضاء شبكة قادة المشجعين عن سعادتهم باقتراب انطلاق منافسات المونديال، في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بمباراة افتتاحية تجمع قطر بالإكوادور في استاد "البيت". 

كما أشاد عدد منهم خلال تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بالأثر الإيجابي للعبة, وقدرتها على التقريب بين الشعوب من مختلف الثقافات. 

وقال علي عبد العزيز آل اسحاق المتحدث باسم شبكة قادة مشجعي المنتخب القطري بأن الكل بات ينتظر ساعة الصفر مع بقاء أقل من شهر على انطلاق الحدث الكروي الكبير، مؤكدًا بأن الجماهير القطرية ستكون حاضرة بقوة.

وبدوره، أكد ستيف ميكاي المسؤول عن قادة مشجعي منتخب إنكلترا على أن قطر استعدت على الوجه الأمثل لاستضافة المونديال، وذلك من خلال البنية التحتية المتطورة والمرافق الحديثة والملاعب الرائعة. 

وحول المونديال الذي سيستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، كان جياني إنفانتينو رئيس "الفيفا"، قد أكد الشهر الماضي أنّ بطولة كأس العالم في قطر ستكون الأفضل في التاريخ من واقع التحضيرات القطرية للحدث العالمي. 

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close