الجمعة 10 مايو / مايو 2024

قبيل انطلاق مونديال 2022.. افتتاح 20 منشأة سياحية جديدة في قطر

قبيل انطلاق مونديال 2022.. افتتاح 20 منشأة سياحية جديدة في قطر

Changed

حلقة من برنامج "خليج العرب" ناقشت آخر التحضيرات لمونديال قطر 2022، وتفاصيل الاستعدادات لاستقبال الزوّار (الصورة: غيتي)
تواصل قطر استعداداتها للحدث الكروي الكبير حيث دشنت هذا العالم سلسلة من المشاريع السياحية لتلبية احتياجات المشجّعين.

أعلنت هيئة "قطر للسياحة" أمس الأحد، افتتاح أكثر من 20 فندقًا ومنتجعًا ووجهة سياحية جديدة في البلاد، قبيل انطلاق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقالت الهيئة، في بيان، إنها افتتحت أكثر من 20 فندقًا ومنتجعًا ومنشأة سياحية جديدة ستكون جاهزة لاستقبال المشجّعين في البطولة العالمية.

وأكدت أن عام 2022، يمثل عامًا غير مسبوق في مسيرة تطوّر قطر، وتحوّلها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلّعها إلى زيادة عدد زائريها إلى 6 ملايين زائر سنويًا بحلول عام 2030.

وأوضحت أن المعالم السياحية الجديدة تشمل أماكن للترفيه، وشواطئ، ونوادٍ شاطئية، ودورًا للفنون والثقافة، ومتاجر للتسوّق، وفنادق، ومنتجعات.

"عام استثنائي"

وقالت هيا النعيمي، رئيسة قسم الترويج بالإنابة في "قطر للسياحة"، إن "2022 عام استثنائي، حيث شهد افتتاح العديد من الفنادق والمشاريع السياحية الكبرى مثل مراكز التسوق، والنوادي الشاطئية، والمتاحف، والمتنزهات الترفيهية".

وأضافت: "نتطلّع للترحيب في الأشهر المقبلة بجميع زوّار قطر، الذين يمكنهم الآن تجربة مجموعة جديدة من الفنادق، والمنتجعات السياحية، ومعالم الجذب السياحي عالمية المستوى التي تلائم جميع فئات الزوّار".

وتوقّعت أن يزور أكثر من مليون مشجع قطر خلال الحدث الكروي الأبرز في العالم.

وذكر بيان هيئة السياحة أنه من المقرر أن يتمّ تدشين 3 شواطئ جديدة في الدوحة، مطلع نوفمبر المقبل.

وخلال العام الحالي، دشّنت قطر معالم ووجهات الجذب الجديدة، ضمن سلسلة المشاريع السياحية لتلبية احتياجات المشجّعين، وزوّار قطر من أماكن للترفيه، والسكن، والتسوّق، إضافة إلى توافر منافذ الأطعمة والمشروبات.

وتحتضن قطر البطولة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، في حدث هو الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close