الثلاثاء 28 مايو / مايو 2024

"قلبي حساس".. مفاجأة رجل فلسطيني يتلقى العلاج في قطر برؤية نجله

"قلبي حساس".. مفاجأة رجل فلسطيني يتلقى العلاج في قطر برؤية نجله

Changed

شاب غزّي يفاجئ والده الذي يخضع للعلاج في أحد مستشفيات دولة قطر - "إكس"
شاب غزّي يفاجئ والده الذي يخضع للعلاج في أحد مستشفيات دولة قطر - "إكس"
كشف الشاب الفلسطيني رجب أبو قاسم أنه تمكن من الوصول إلى قطر بعد معاناة كبيرة عاشها ليتمكن من الخروج من غزة.

نشر شاب فلسطيني مشاهد مؤثرة للحظة لقائه بوالده، الذي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات دولة قطر.

وبحسب ما يظهر في الفيديو الذي نشره رجب أبو قاسم عبر منصة "إكس"، دخل الشاب على والده في غرفة المستشفى بشكل مفاجئ، لينهض الأب بسرعة قائلًا "الله أكبر أنا قلبي حساس"، ثم حصل عناق مؤثر بينهما.

وأرفق أبو قاسم الفيديو بتعليق: "الحج ما كان بعرف موعد وصولي على قطر"، فيما أسبقه بمنشور آخر لفيديو يوثق لحظة استقباله من قبل والدته عند وصوله إلى الدوحة وكتب عليه: "الحمد لله الذي جمعني بأهلي".

معاناة للخروج من غزة

وكشف الشاب الفلسطيني، أنه تمكن من الوصول إلى قطر بعد معاناة كبيرة عاشها ليتمكن من الخروج من قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وبهذه المناسبة، شكر الشاب أبو قاسم دولة قطر ووزارة الخارجية القطرية على جهودهم التي تمكن بفضلها من لقاء ذويه، وأكّد أن السلطات القطرية عملت جاهدة "للم شملنا على مدار الفترة الماضية".

وخضع والد رجب أبو قاسم لثلاث عمليات جراحية معقدة نتيجة إصابة بالغة في ركبته اليسرى، وهو في تحسن مستمر بفضل الرعاية الطبية المتواصلة التي يتلقاها، وفق ما يؤكد نجله.

مبادرات قطرية

يذكر أن لقاء أبو قاسم بعائلته يأتي في إطار مبادرات دولة قطر للم شمل جرحى من قطاع غزة يتلقون العلاج لديها، مع أقاربهم في الخارج أو من داخل غزة.

كما كانت الدوحة قد أطلقت مبادرة لعلاج العديد من فلسطينيي القطاع الذين أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي، وذلك "استمرارًا لدعم قطر الثابت وجهودها المستمرة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة"، وفق بيان سابق صادر عن وزارة الخارجية القطرية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close