السبت 1 يونيو / يونيو 2024

"قنبلة إعلامية" روّج لها الاحتلال.. ما حقيقة الكشف عن صورة أبي عبيدة؟

"قنبلة إعلامية" روّج لها الاحتلال.. ما حقيقة الكشف عن صورة أبي عبيدة؟

Changed

يطل أبو عبيدة خلال تصريحاته المصوّرة وهو يرتدي الزي العسكري ويغطي وجهه بكوفية - موقع القسام
قال أبو عبيدة في خطابه الأخير إن مصير عدد من أسرى إسرائيل في غزة "بات مجهولًا خلال الأسابيع الأخيرة"- موقع القسام
حاول المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، تفجير قنبلة إعلامية قام بالترويج لها لساعات، زاعمًا اتجاهه للكشف عن صورة أبي عبيدة واسمه الحقيقي.

زعم الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أنه سيقوم بالكشف عن صورة أبي عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس واسمه الحقيقي، قبل أن تتضح أهداف الاحتلال التضليلية.

وبحسب مراسل "العربي" أحمد دراوشة، حاول المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، تفجير "قنبلة إعلامية" قام بالترويج لها لساعات، وهي الكشف عن صورة أبي عبيدة واسمه الحقيقي.

حقيقة الكشف عن صورة أبي عبيدة

وأفاد مراسلنا، بأنه اتضح أن صورة أبي عبيدة المشار إليها هي نفسها التي كشف عنها الجيش الإسرائيلي في العام 2014، ويتم تداولها بشكل واسع جدًا في الإعلام الإسرائيلي.

وبينما لفت إلى أن كتائب القسام كانت نفت صحة الصورة في العام نفسه، أردف بأن الكشف الذي كان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يروج له لساعات على أنه قنبلة إعلامية، تحوّل في نهاية المطاف إلى فضيحة له حتى في الإعلام الإسرائيلي.

ويطل المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام خلال تصريحاته المصوّرة، وهو يرتدي الزي العسكري ويغطي وجهه بكوفية فلا تظهر منه إلا عيناه.

والرجل الذي يُعرف باسم "أبي عبيدة" ظلت صورته وهويته مجهولتين منذ ظهوره الأول، وهو ما يُعتقد أنه يزيد من وقع إطلالاته وتأثير كلماته لا سيما خلال الحروب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وحاليًا يتواصل عدوان على القطاع المحاصر بدأه الاحتلال الإسرائيلي قبل 19 يومًا، وأسفر عن استشهاد أكثر من 6500 فلسطيني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close