الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

كأس الاتحاد الإنكليزي.. يونايتد وتشيلسي إلى نصف نهائي البطولة

كأس الاتحاد الإنكليزي.. يونايتد وتشيلسي إلى نصف نهائي البطولة

Changed

شهدت مباراة يونايتد وليفربول إثارة كبيرة حيث امتدت إلى الأشواط الإضافية
شهدت مباراة يونايتد وليفربول إثارة كبيرة حيث امتدت إلى الأشواط الإضافية - رويترز
تأهل مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بفوزه على ليفربول، وكذلك فعل فريق تشيلسي عقب تغلبه على ليستر سيتي.

أكمل مانشستر يونايتد عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، بتغلبه على ليفربول بأربعة أهداف لثلاثة في مباراة ماراثونية الأحد، على ملعب "أولد ترافود" في ربع نهائي المسابقة.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة حيث امتدت إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي من عمر اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، قبل أن يحسم الشياطين الحمر بطاقة التأهل في الوقت القاتل من عمر الشوط الإضافي الثاني.

افتتح الاسكتلندي سكوت ماكتومناي التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 10 من بداية المباراة، وأدرك الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، التعادل للريدز في الدقيقة 44، وأضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 45+2.

تأهل مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بفوزه على ليفربول
تأهل مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بفوزه على ليفربول - رويترز

وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية لليفربول، لكن البرازيلي أنتوني باغت الجميع ونجح في تسجيل هدف التعادل لليونايتد في الدقيقة 87، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي سجل خلالها هارفي إيليوت الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 105، قبل أن يتعادل راشفورد في الدقيقة 112.

ثم اختتم العاجي أماد ديالو رباعية الشياطين الحمر في الدقيقة 120+1 والذي تم طرده بعدها في الإنذار الثاني.

تشيلسي يبلغ نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

وفي مباراة أخرى، بلغ فريق تشيلسي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، عقب تغلبه على نظيره ليستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج".

وافتتح تشيلسي التسجيل بهدف مبكر عن طريق مارك كوكوريلا في الدقيقة 13، ثم أضاف زميله كول بالمر هدفًا ثانيًا في الدقيقة 45+1، لينتهي الشوط الأول بتقدم "البلوز" بهدفين دون رد.

بلغ تشيلسي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي عقب تغلبه على نظيره ليستر سيتي
بلغ تشيلسي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي عقب تغلبه على نظيره ليستر سيتي - رويترز

وفي الشوط الثاني، قلص ليستر الفارق عن طريق أكسيل ديساسي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 51، قبل أن يدرك ستيفي مافيديدي هدف التعادل للثعالب في الدقيقة 62.

واستثمر تشيلسي النقص العددي في صفوف ليستر، بعد طرد لاعبه كالوم دويل في الدقيقة 73 ليسجل كارني تشوكويميكا، هدفًا ثالثًا للبلوز في الدقيقة 90+2، ثم أضاف مادويكي هدفًا رابعًا في الدقيقة 90+8.

و‬‬فيما يلي مباريات دور النصف النهائي لكأس الاتحاد الإنكليزي:

  • كوفنتري سيتي ضد مانشستر يونايتد.
  • مانشستر سيتي ضد تشيلسي.

ومن المقرر أن تقام مباريات على ملعب ويمبلي يومي 20 و21 أبريل/ نيسان القادم.

وسيقام نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أيضًا في ويمبلي يوم 25 مايو/ أيار، بعد ستة أيام من نهاية موسم الدوري الإنكليزي الممتاز.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة