السبت 18 مايو / مايو 2024

كابوس كورونا يعود.. تونس تفرض إغلاقًا في أربع ولايات

كابوس كورونا يعود.. تونس تفرض إغلاقًا في أربع ولايات

Changed

أمر الرئيس التونسي بإنشاء مستشفى عسكري ميداني بمحافظة القيروان
سجلت القيروان أول من أمس الجمعة 304 إصابات و6 وفيات بكورونا (غيتي)
يشمل الإغلاق ولايات باجة وسليانة وزغوان والقيروان حتى 27 يونيو الجاري، وسُجل في هذه الولايات الأربع معدل تجاوز 400 إصابة لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوعين الأخيرين.

أعلنت الحكومة التونسية فرض إغلاق لأسبوع في أربع ولايات يتجاوز فيها معدل العدوى بفيروس كورونا 0,4%، فيما تواجه المستشفيات صعوبات في معالجة الإصابات الخطرة في بعض مناطق البلاد.

ويشمل الإغلاق ولايات باجة وسليانة (شمال غرب) وزغوان (شمال) والقيروان (وسط) حتى 27 يونيو/ حزيران، وفق ما أفادت رئاسة الحكومة في بيان اليوم الأحد. 

وسُجل في الولايات الأربع معدل تجاوز 400 إصابة لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوعين الأخيرين. وأوضحت الحكومة التونسية أنه سيتم تكثيف حملات التقصّي وإحداث مراكز عزل جهوية للمصابين. 

رغم ذلك، قرّرت السلطات مواصلة إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في الولايات الأربع، وفق ما أوضحت الحكومة في بيان منفصل مساء أمس السبت. 

جنازة رمزية

وأرسلت هذا الأسبوع تعزيزات من المؤسسات الصحية العسكرية إلى القيروان؛ للمساعدة في احتواء تفشي الوباء ودعم المستشفيات المحلية في ظلّ تدفق المصابين. 

وكان عشرات التونسيين ونشطاء المجتمع المدني شاركوا أمس السبت في تشييع "جنازة رمزية" لمدينة القيروان، بسبب ارتفاع إصابات كورونا فيها.

ووفق آخر الإحصاءات الرسمية، سجلت القيروان أول من أمس الجمعة 304 إصابات و6 وفيات بكورونا، تمثل نحو 13.3% من إجمالي الإصابات، و6.5% من حصيلة الوفيات بالفيروس على المستوى الوطني.

وأمر الرئيس التونسي قيس سعيد أمس السبت بإنشاء مستشفى عسكري ميداني بمحافظة القيروان، إثر الانتشار السريع فيها للفيروس.

تونس التي ألغت غالبية القيود مع اقتراب الموسم السياحي الصيفي، باستثناء حظر التجول من العاشرة ليلًا إلى الخامسة فجرًا، تُسجل حاليًا عشرات الوفيات وأكثر من ألفي إصابة يوميًا بالفيروس في صفوف سكانها البالغ عددهم نحو 12 مليون نسمة. 

وأحصت السلطات الصحية التونسية 381,175 إصابة مؤكدة، و13960 وفاة جراء كورونا منذ مارس/ آذار 2020.   

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close